Tuesday, 16 July 2024 09:53 GMT



أرامكو السعودية تتجهز لإصدار سندات بمبلغ 6 مليارات دولار لأول مرة منذ 3 سنوات

(MENAFN) تستعد أرامكو السعودية، عملاق النفط السعودي، لإصدار أول عملية سندات لها منذ ثلاث سنوات بهدف جمع 6 مليارات دولار، ووفقًا لتفاصيل موضحة في وثيقة من أحد البنوك المشاركة في البيع، تعتزم أرامكو إصدار ثلاث فئات من السندات: 2 مليار دولار في سندات لأجل 10 سنوات بعائد يبلغ 105 نقطة أساس فوق السندات الحكومية الأمريكية، 2 مليار دولار في سندات لأجل 30 سنة بعائد 145 نقطة أساس فوق السندات الحكومية الأمريكية، و2 مليار دولار في سندات لأجل 40 سنة بعائد 155 نقطة أساس فوق السندات الحكومية الأمريكية.

كما شهدت عملية إصدار السندات اهتمامًا كبيرًا من المستثمرين، حيث تجاوز الطلب على الفئات الثلاثة 31.5 مليار دولار، ويعكس هذا الطلب القوي ثقة المستثمرين في جدارة أرامكو الائتمانية على الرغم من عدم اليقينات الاقتصادية العالمية وتقلبات أسعار النفط، ويتولى إدارة العملية مجموعة من البنوك الرائدة، بما في ذلك إتش إس بي سي وإن سي بي كابيتال و جولدمان ساكس انترناشيونال و جي بي مورغان و سيتي و مورغان ستانلي كمشتركين رئيسيين في الحملة، بالإضافة إلى ذلك، تشمل البنوك الرئيسية الأخرى المشاركة في الصفقة إس إم بي سي نيكو و موفغ و الرياض كابيتال و السعودي الفرنسي كابيتال بالإضافة إلى عدد من المؤسسات المالية البارزة الأخرى.

في حين يؤكد قرار أرامكو بالعودة إلى سوق السندات بعد فترة توقف استراتيجيتها في تنويع مصادر تمويلها والاستفادة من ظروف السوق المواتية، ومن المتوقع أن تدعم عائدات إصدار السندات العمليات الجارية للشركة والمبادرات الاستراتيجية في ظل التطورات المتغيرة في المشهد الطاقوي العالمي.

MENAFN11072024000045015682ID1108431070


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.