Thursday, 25 July 2024 06:41 GMT



كوريا الجنوبية تبدأ إنتاج سلاح ليزر متقدم لمواجهة الطائرات المسيرة

(MENAFN- Al-Bayan)

من المقرر أن تبدأ كوريا الجنوبية إنتاج سلاح ليزر مصمم لإسقاط الطائرات المسيرة المعادية لنشره هذا العام، حسبما ذكرت وكالة شراء الأسلحة الحكومية اليوم الخميس، وسط جهود للحصول على أنظمة أسلحة حربية متقدمة.

وفي الشهر الماضي، وقعت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي صفقة بقيمة حوالي 100 مليار وون (72 مليون دولار أمريكي) مع شركة الدفاع الكورية الجنوبية "هانوها أيروسبيس" لإنتاج نظام الأسلحة، حسبما ذكرت وكالة يونهاب للأنباء دون تقديم مزيد من التفاصيل عن العقد.

وسلاح الليزر قادر على الدفاع ضد المركبات الجوية المسيرة والمروحيات متعددة المحركات على مسافة قصيرة عن طريق إطلاق أشعة الليزر الناتجة عن الألياف البصرية على الأهداف، وفقا لما نقلته يونهاب للأنباء عن إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي.

وقالت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي إن نظام السلاح يمكن أن يعمل طالما يتم توفير الكهرباء ويقدر أن الإطلاق الواحد يكلف حوالي ألفي وون فقط، مشيرة إلى أن الليزر غير مرئي للعين ولا يصدر أي صوت.

وأوضحت أن نظام الليزر يمكن أن يصبح "مغيرا للعبة" في الحروب المستقبلية إذا تم زيادة إنتاجه للرد على تهديدات الصواريخ الباليستية والطائرات

MENAFN11072024000110011019ID1108430094


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية