Sunday, 14 July 2024 08:22 GMT



إدارة السير تتعامل مع حوادث تسببت بـ4 وفيات

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 10 تموز (بترا)- استعرض التقرير المروري اليومي على إذاعة الأمن العام حالة الطرق والجهود المبذولة لرفع السلامة المرورية والتصدي للمخالفات الخطرة، والحفاظ على انسيابية المرور.
وقال مندوب إدارة السير إن دوريات الإدارة العاملة في الميدان واصلت عملها لتطبيق قانون السير والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق، خاصة ما يتعلق بالتصدي للمخالفات الخطرة التي كان من أهمها خلال اليومين الماضيين 20 مخالفة قيادة متهورة و55 مخالفة للمسير عكس الاتجاه و185 تجاوز للإشارة الحمراء، فضلاً عن ضبط عدد من مركبات شحن تفتقد إلى معايير السلامة الأساسية مثل الإطارات الصالحة للمسير والالتزام بالحمولات.
وأضاف أن الإدارة تعاملت مع حوادث سير خلال اليومين الماضيين تسببت بوفاة 4 أشخاص، لافتاً إلى أن استخدام الهواتف وتغيير المسارب وعدم أخذ الاحتياطات اللازمة من أبرز المخالفات المتسببة بالحوادث الخطرة.
من جهته، أشار ضابط عمليات الدوريات الخارجية إلى أن ارتكاب مخالفة عدم تثبيت الحمولة بشكل مناسب أدى يوم أمس إلى سقوط جزء من حمولة "تريلا" ( قضبان حديدية ) على الشارع العام على طريق الـ100 ما بعد محطة الممر التنموي باتجاه عمان، وتبين أن سائق المركبة يحمل رخصة قيادة فئة ثالثة خصوصي لا تخوله حق القيادة وتم إجراء اللازم ورفع المعوقات عن الشارع وتثبيت الحمولة بالشكل الصحيح، وجرى إثر ذلك ضبط السائق واتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحقه.
ودعا مندوبا الإدارات المرورية السائقين إلى ضرورة تفقد المركبات من الناحية الفنية قبل المسير في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والحفاظ على توافر معايير السلامة المرورية والتي تؤدي إلى حوادث خطرة.
وأكدا ضرورة الالتزام بقواعد السير وعدم تجاوز السرعات المقررة والانشغال بمشتتات الانتباه، إذ أن جميع الحوادث هي غالباً ناجمة عن مخالفات بشرية من الممكن تجنبها.
--(بترا)
ل م/م ف/ف ق
10/07/2024 14:04:48

MENAFN10072024000117011021ID1108429034


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.