Tuesday, 09 July 2024 04:29 GMT



الهند تبحث تخفيف القيود المفروضة على تصدير الأرز جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) تدرس الهند، أكبر مصدر للأرز في العالم، تخفيف القيود المفروضة على صادرات الأرز ، لتجنب حدوث فائض في المعروض، حيث من المتوقع وصول المحصول الجديد إلى السوق في أكتوبر، بحسب تقرير.

ووفقًا لما نقلته“بلومبرج” عن مصادر على دراية بالأمر الإثنين، تدرس الحكومة السماح بشحنات الأرز الأبيض برسوم ثابتة، وقالوا إن السلطات قد تلغي أيضًا ضريبة بنسبة 20% على صادرات الأرز المسلوق على أن تفرض ضريبة ثابتة بدلاً من ذلك.

موضوعات متعلقة بريطانيا تفقد بريقها السياحي أوروبا بحاجة إلى خطة أكثر جرأة لأسواق رأس المال تباين مؤشرات الأسهم الأوروبية عند الإغلاق مع تراجع ثقة المستثمرين

ومن الممكن أن تساعد أي خطوة من هذا القبيل في تهدئة أسعار الأرز الآسيوية، والتي بلغت أعلى مستوياتها منذ أكثر من 15 عامًا في يناير، في أعقاب تقييد الهند لمبيعات الأصناف الرئيسية من الأرز في عام 2023.

وانخفض إجمالي صادرات الهند من الأرز بنسبة 21% على أساس سنوي إلى 2.9 مليون طن، خلال الشهرين الأولين من السنة المالية التي بدأت في أبريل، كما تراجعت شحنات الأرز غير البسمتي بنسبة 32% إلى 1.93 مليون طن خلال نفس الفترة.

MENAFN08072024000202011048ID1108418760


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.