Monday, 08 July 2024 03:22 GMT



أسعار النفط تشهد انخفاضًا خلال جلسة التداول

(MENAFN) شهدت أسعار النفط انخفاضًا خلال جلسة التداول يوم الجمعة مع تراجع مخاوف اضطرابات الإمدادات بسبب تزايد احتمالات التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة, تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 89 سنتًا, أو بنسبة 1, 02بالمئة, لتغلق عند 86, 54 دولارًا للبرميل بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ أبريل في وقت سابق من اليوم, كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (WTI) بمقدار 83 سنتًا, أو بنسبة 0, 9بالمئة, لتغلق عند 83, 16 دولارًا للبرميل.

كذلك على الرغم من التراجع اليومي, فقد سجلت أسعار النفط مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي, حيث ارتفع خام برنت بنسبة 0,4بالمئة على أساس أسبوعي, في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2, 1بالمئة خلال نفس الفترة, كان التداول هذا الأسبوع خفيفًا بسبب عطلة عيد الاستقلال في الولايات المتحدة يوم الخميس, مما يعني عدم وجود تسوية لخام غرب تكساس الوسيط, ومع ذلك, دعمت التوقعات بزيادة الطلب الصيفي القوي في الولايات المتحدة الأسعار.

ووفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية, شهدت مخزونات النفط انخفاضًا كبيرًا بمقدار 12, 2 مليون برميل الأسبوع الماضي, متجاوزة توقعات المحللين بانخفاض قدره 700,000 برميل, فيما يتعلق بالإمدادات, ضرب إعصار بريل من الفئة 2 اليابسة في المكسيك, مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 11 شخصًا في منطقة البحر الكاريبي وإلحاق أضرار بالمباني وخطوط الكهرباء في عدة جزر كاريبية, وعلى الرغم من أن منصات النفط الرئيسية في المكسيك لا يُتوقع أن تتأثر بالعاصفة, فإن المشاريع النفطية في المياه الأمريكية إلى الشمال قد تكون معرضة للاضطراب إذا استمر الإعصار في مساره المتوقع.

في حين زادت احتمالية خفض سعر الفائدة القريب في الولايات المتحدة من التوقعات بزيادة نمو الطلب على النفط, تباطأ نمو الوظائف الأمريكية بشكل طفيف في يونيو, وارتفع معدل البطالة إلى 4, 1بالمئة, وهو أعلى مستوى له في أكثر من عامين ونصف, مما يعكس تضييق سوق العمل, ومن المرجح أن يدفع هذا بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة قريبًا, يمكن أن يؤدي خفض أسعار الفائدة إلى تعزيز النشاط الاقتصادي, وبالتالي زيادة الطلب على النفط الخام.

MENAFN08072024000045015687ID1108415899


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.