Saturday, 06 July 2024 09:26 GMT



القسام: الإغارة على مقر عسكرى للاحتلال الإسرائيلى فى رفح جنوب غزة

(MENAFN- Youm7) أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، الجمعة، تمكن عدد كبير من مقاتليها من الإغارة على مقر لقيادة عمليات الجيش الإسرائيلي المتحصنة جنوب شرق حي "تل السلطان" بمدينة "رفح" جنوب قطاع غزة، بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف المضادة للأفراد، منفذة عمليات قنص.

وأكدت كتائب القسام- في بيان، اليوم- أن العملية أوقعت عددًا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح، وقالت كذلك إن مقاتليها أفادوا بعد عودتهم من خطوط القتال بالإجهاز يوم أمس على 10 جنود إسرائيليين في عملية مركبة شرق شارع النزار بحي الشجاعية في مدينة غزة شمال القطاع.

وأوضحت أن مقاتليها استهدفوا مبنى تحصنت بداخله قوة إسرائيلي بقذيفة "TBG"، ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة "الصفر"، وخلال انسحابهم فجروا عبوة ناسفة داخل المبنى.

وتابعت: "وبعدها تدخّل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين".

واستهدفت كتائب القسام دبابةً إسرائيلية من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" وسط شارع بغداد في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ودبابة من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" شرق شارع النزاز في حي الشجاعية.

وتمكّن مقاتلو القسام من قنص جندي إسرائيلي في محيط تل زعرب غرب مدينة رفح جنوب القطاع. وفي عملية مشتركة، استهدفت كتائب القسام وألوية الناصر صلاح الدين موقع قيادة وسيطرة جيش الاحتلال في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة، بعدة صواريخ قصيرة المدى.







MENAFN05072024000132011024ID1108412110


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.