Saturday, 06 July 2024 01:29 GMT



سوناك يتنحى عن منصب رئيس وزراء بريطانيا وزعامة حزب المحافظين

(MENAFN- Al-Borsa News) موضوعات متعلقة عدد ناقلات النفط المتجهة إلى الصين يسجل أدنى مستوى في عامين محللون يخفضون توصيتهم لسهم إنفيديا ويحذرون من هدوء طفرة النمو الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة لكنها تحقق مكاسب أسبوعية 1%

أعلن“ريشي سوناك” أنه سيلتقي بالملك“تشارلز” لتقديم استقالته رسميًا من منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة الجمعة، والتنحي أيضًا عن زعامة حزب المحافظين في المستقبل القريب -وليس بشكل فوري- بعد الهزيمة في الانتخابات العامة، وفوز حزب العمال بانتصار ساحق.

وقال“سوناك” في كلمة ألقاها أمام الناخبين خارج مكتب رئيس الوزراء: لقد بذلت كل ما في وسعي في هذا المنصب، لكنكم أرسلتم إشارة واضحة مفادها أن حكومة المملكة المتحدة يجب أن تتغير.

واعتذر“سوناك” للبلاد عندما ألقى خطابه الأخير كرئيس للوزراء، وقال: لقد سمعت غضبكم، وخيبة أملكم، وأتحمل مسؤولية هذه الخسارة.

وأضاف“سوناك” أنه حقق الاستقرار الاقتصادي منذ توليه منصبه خلفًا لـ“ليز تروس”، وأضاف: أعتقد أن هذا البلد أصبح أكثر أمانًا وقوة مما كان عليه قبل 20 شهرًا.

وأشار إلى أنه سيتنحى عن منصب زعيم حزب المحافظين بمجرد اتخاذ الترتيبات اللازمة لاختيار خليفته.

المصدر:

MENAFN05072024000202011048ID1108412027


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.