Saturday, 06 July 2024 01:29 GMT



صندوق النقد الدولي: عملة زيمبابوي الجديدة تحقق الاستقرار

(MENAFN- Al-Borsa News) أعلن صندوق النقد الدولي، عن تحقيق عملة زيمبابوي الجديدة المدعومة بالذهب والتي تم إطلاقها، استقرار لاقتصاد البلاد.

وذكر صندوق النقد، أن سعر الصرف الرسمي لذهب زيمبابوي (ZiG) ظل مستقرًا، منهيًا حالة عدم الاستقرار الاقتصادي في أوائل 2024، وذلك بعد أن خسر الدولار الزيمبابوي نحو 260% من قيمته مقابل الدولار الأمريكي.

موضوعات متعلقة عدد ناقلات النفط المتجهة إلى الصين يسجل أدنى مستوى في عامين محللون يخفضون توصيتهم لسهم إنفيديا ويحذرون من هدوء طفرة النمو الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة لكنها تحقق مكاسب أسبوعية 1%

كما توقع صندوق النقد، استمرار الاستقرار الكلي، وأن يصل التضخم التراكمي في الفترة المتبقية من العام إلى حوالي 7%، مشيدًا بالتنسيق بين بنك الاحتياطي الزيمبابوي ووزارة المالية والتنمية الاقتصادية وترويج الاستثمار بشأن سياسات الاقتصاد الكلي وإدارة السيولة.

وعملة زيمبابوي الجديدة تم طرحها في أبريل؛ مدعومة بـ 2.5 طن من الذهب و100 مليون دولار من احتياطيات العملات الأجنبية.

وتدين زيمبابوي بمبلغ 13 مليار دولار لدائنين خارجيين و6.2 مليار دولار لمستثمرين محليين.

المصدر:

MENAFN05072024000202011048ID1108412023


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.