Friday, 05 July 2024 02:22 GMT



السعودية: اعتماد التقويم الهجري لمن بلغوا 21 عاماً للسفر دون تصريح

(MENAFN- Youm7)

شددت منصة وزارة الداخلية السعودية الإلكترونية "أبشر "، على أنه لا يشترط إصدار تصريح السفر لفرد الأسرة في خدمة "تصريح السفر" عند بلوغه سن 21 عاماً فما فوق، حيث يمكنه السفر دون تصريح، مشيرة إلى أن التقويم المعتمد لاحتساب السن هو التقويم الهجرى. وفق"عكاظ" .

وأكدت أن إصدار أو تجديد جواز السفر السعودى متاح لمن بلغ 21 عاماً ميلادياً فأكثر عبر منصة "أبشر"، وفي حال كان العمر أقل من 21 عاماً بالتقويم الميلادي، فيتم إصدار الجواز عبر الهوية الرقمية بمنصة "أبشر - أفراد" لرب الأسرة.

وأوضحت أنه يُشترط توفر التصريح لسفر من هم دون 21 عاماً هجرياً، ويمكن لرب الأسرة إصدار التصريح عبر تبويب "أفراد الأسرة" من خلال هويته الرقمية في منصة "أبشر - أفراد".

يذكر أنه يمكن إصدار أو تجديد جواز السفر لمن بلغ عمره 10 سنوات فأكثر عبر منصة "أبشر - أفراد"، ويشترط لذلك الحصول على هوية وطنية مستقلة له لتنفيذ الخدمة، وفي حال عدم إصدار هوية وطنية له فيمكن تجديد جواز السفر من خلال الدخول للهوية الرقمية لرب الأسرة في منصة «أبشر - أفراد»، والنقر على إصدار جواز سفر سعودي لفرد الأسرة.







MENAFN05072024000132011024ID1108409837


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية