Friday, 05 July 2024 02:22 GMT



دراسة تحذر: أستراليا تواجه نقصًا في إمدادات الغاز الطبيعي خلال 3 سنوات

(MENAFN- Al-Borsa News) موضوعات متعلقة “إياتا”: ارتفاع الطلب على السفر الجوي 10.7% خلال مايو فائدة الرهن العقاري الأمريكية ترتفع لأول مرة في 5 أسابيع الاتحاد الأوروبي قد يُغرّم إكس بنحو 6% من الإيرادات

تواجه أستراليا – أحد أكبر مصدري الغاز الطبيعي المسال في العالم – نقصًا في غضون 3 أعوام أو أقل، وفقًا لدراسة مستقلة حثت البلاد على تعزيز الإنتاج لمواجهة تحدي الطلب المتزايد.

وقالت لجنة المنافسة والمستهلك الأسترالية في تقرير الخميس، إن النقص قد يظهر في الساحل الشرقي المكتظ بالسكان اعتبارًا من عام 2027، أي قبل عام من التوقعات السابقة، محذرًا من أن ذلك يتطلب إعادة توجيه الإمدادات المخصصة للسوق الفوري إلى المستهلكين المحليين.

وتعد أستراليا واحدة من أكبر منتجي السلع الأساسية في العالم، وهي غنية بالموارد من الذهب وخام الحديد وتمتلك كميات هائلة من الغاز في الحقول البحرية، ومع ذلك تواجه الأمة تحديًا في موازنة احتياجات الطاقة المحلية مقابل خدمة الأسواق الخارجية.

ولا تزال البلاد تحتل مرتبة متقدمة بين أكبر مصدري الغاز الطبيعي المسال في العام، حتى بعد خسارة المركز الأول لصالح الولايات المتحدة وقطر في السنوات الأخيرة.

وذكر التقرير أن الحلول طويلة الأجل لنقص إمدادات سوق الغاز ستتطلب مجموعة من السياسات واستجابات السوق، ومن بين هذه التحديات، هناك حاجة ملحة لتطوير مصادر جديدة لإنتاج الغاز وتوريده.

المصدر:

MENAFN04072024000202011048ID1108409125


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية