Thursday, 04 July 2024 06:24 GMT



مؤشر مديري المشتريات العالمي يكشف تباطؤ نمو الأعمال في منطقة اليورو في يونيو

(MENAFN) أظهر مؤشر مديري المشتريات العالمي الصادر عن ستاندرد آند بي جلوبال أن نمو الأعمال في منطقة اليورو تباطأ بشكل ملحوظ في يونيو، نتيجة لتباين حاد بين قطاع الخدمات القوي وصناعة التصنيع المتضعضعة، وانخفض المؤشر إلى 50.9 في يونيو من أعلى مستوى في 12 شهرًا البالغ 52.2 في مايو، متجاوزًا قليلاً التقدير الأولي البالغ 50.8 نقطة، وعلى الرغم من هذا الانخفاض، ظل المؤشر فوق العتبة الحرجة للنقطة 50 التي تفصل بين التوسع والانكماش للشهر الرابع على التوالي.

كما شهد قطاع الخدمات، على الرغم من استمرار التوسع، انخفاضًا في مؤشر مديري المشتريات الصناعي إلى 52.8 من 53.2 في مايو، على الرغم من تجاوز التقدير الأولي البالغ 52.6 نقطة، وفي الوقت نفسه، سجلت صناعة التصنيع أكبر انخفاض لها في ستة أشهر، حيث انخفض مؤشرها إلى 46 في يونيو من 49.3 في الشهر السابق، مما يشير إلى أدنى مستوى في نشاط التصنيع منذ مارس.

في حين أظهر مؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو، الذي يعتبر مؤشرًا رئيسيًا للصحة الاقتصادية تم تجميعه بواسطة كوميرتسبانك هامبورغ ونشره من قبل ستاندرد آند بي جلوبال، الاختلافات الملحوظة بين مختلف القطاعات، وانخفض المؤشر الكلي إلى 50.8 في يونيو من 52.2 في مايو، مما يشير إلى تباطؤ عام في النشاط الاقتصادي. وعلى الرغم من تحديات قطاع التصنيع، أشار المؤشر إلى أن نمو الناتج المحلي الإجمالي من المحتمل أن يستمر في الربع الثاني، وفقًا لتحليلات ستاندرد آند بورز.

كذلك تسلط هذه البيانات الضوء على التحديات المستمرة داخل اقتصاد منطقة اليورو، مما يعكس الصمود في قطاع الخدمات رغم انكماش قطاع التصنيع، ويبرز هذا التباين التحديات المعقدة التي يواجهها صانعو السياسات في التنقل بين السياسات الاقتصادية للحفاظ على النمو وسط الاختلافات القطاعية.

MENAFN04072024000045015682ID1108406544


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية