Thursday, 04 July 2024 05:29 GMT



ما هي أسباب وأعراض حساسية الشمس؟

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الإخباري- قال صندوق التأمين الصحي في ألمانيا إن حساسية الشمس ليست حساسية بالمعنى الحقيقي، وإنما هي عبارة عن فرط تحسس تجاه الأشعة فوق البنفسجية.


وأوضح الصندوق أن سبب الإصابة بحساسية الشمس لم يتم تحديده بشكل قاطع، وإنما يُشتبه في وجود مسببات للحساسية أو ما يعرف بـ "الجذور الحرة" (مركبات الأكسجين العدوانية).

الأعراض

تتمثل في احمرار وتورم الجلد والحكة وظهور البثور والعقيدات.


وعند ملاحظة هذه الأعراض، ينبغي الابتعاد عن الشمس على وجه السرعة، مع مراعاة تبريد موضع الإصابة بواسطة كمادات الحليب الرائب أو الثلج أو شرائح الخيار المثلجة، على أن يتم وضع قطعة قماش بينها وبين الجلد. وفي الحالات الشديدة، يمكن اللجوء إلى الأدوية مثل مضادات الهيستامين أو الأدوية المحتوية على الكورتيزون.


طرق الوقاية

وللوقاية من حساسية الشمس، ينبغي تطبيق كريم واق من الشمس ذو عامل حماية (SPF) عالٍ، على سبيل المثال 50.


ويُراعى أيضًا تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة في وقت الظهيرة قدر الإمكان.
24


MENAFN04072024000208011052ID1108406119


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية