Thursday, 04 July 2024 04:26 GMT



بئر نفطي يخرج عن السيطرة ويفور في ليبيا

(MENAFN) خرج بئر نفط في حقل عطشان بليبيا عن السيطرة، مما أدى إلى توقف جميع العمليات تمامًا، وفقًا لمصادر حكومية، ويشكل هذا الحادث تعطلاً كبيرًا في أنشطة الحقل، مما يؤثر على كل من الإنتاج والبروتوكولات الأمنية، وقدمت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية "إن أوه سي" تفاصيل دقيقة عن الوضع، ووفقًا لإن أوه سي ، وواجهت عمليات الحفر والاختبار الجارية باستخدام منصة فاياد برقان 1 مشكلات خطيرة.

كما بدأ البئر المحدد، والمعروف باسم سي 3/ 1، في الفقاعات بشكل غير قابل للتحكم، مما أدى إلى حالة حرجة، واستلزم هذا الانفجار غير المتوقع التعليق الفوري لجميع الأنشطة في حقل عطشان، بما في ذلك وقف عمليات الحفر وإيقاف منصة الحفر، وأبرزت المؤسسة الوطنية للنفط خطورة الوضع، مشيرة إلى أن الحالة غير القابلة للتحكم للبئر شكلت مخاطر كبيرة، ونتيجة لذلك، تم تحويل جميع الجهود التشغيلية نحو استقرار البئر وضمان سلامة الأفراد والمعدات، وعلى الرغم من خطورة الحادث، أعلنت المؤسسة لاحقًا عن تطور إيجابي.

كذلك أكدت إن أوه سي أن فرق الاستجابة للطوارئ التابعة لها تمكنت من استعادة السيطرة على البئر المنفجر في فترة زمنية قصيرة جدًا، وتحديدًا أقل من 24 ساعة، وتم استقرار البئر الذي تشغله شركة زلاف ليبيا لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز، مما يسمح باستئناف العمليات في النهاية، وهذه الاستجابة السريعة تبرز استعداد وكفاءة بروتوكولات الطوارئ لـ إن أوه سي في التعامل مع مثل هذه الحالات الحرجة، إن احتواء الانفجار السريع للبئر منع المزيد من التصعيد والأضرار البيئية المحتملة، وعلى الرغم من تعطيل الحادث، أظهرت المؤسسة قدرتها على إدارة وتخفيف التحديات غير المتوقعة في صناعة استخراج النفط المتقلبة.

MENAFN04072024000045015839ID1108406058


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية