Wednesday, 03 July 2024 02:29 GMT



المغرب للهيدروكربورات والمعادن وإسو يوقعان عقدى استكشاف

(MENAFN- Youm7) وقع المكتب الوطني المغربي للهيدروكربورات والمعادن وشركة إسو "ESSO Exploration International Limited"، الثلاثاء، بالرباط على عقدين للاستكشاف، في إطار استراتيجية تعزيز الإمكانيات الهيدروكربونية لباطن الأرض بالمغرب.

وأفاد بيان للمكتب المغربي للهيدروكربورات، بأن هذين العقدين، اللذين وقعتهما المديرة العامة للمكتب المغربي، أمينة بنخضرة، ورئيس شركة "إسو" تشارلز ديفيد توتفيست، يشمل المنطقتين البحريتين آسفي-الصويرة وأكادير-إفني، الواقعتين قبالة سواحل آسفي، الصويرة، أكادير وسيدي إفني.

ويمثل هذا التوقيع دخولا جديدا لشركة "ExxonMobil Corporation" إلى المغرب، وهي الشركة الأم لـ"ESSO"، وواحدة من أكبر الشركات الطاقية والبيتروكيماوية المدرجة في البورصة في العالم، منذ اندماج شركتي“إكسون” و”موبيل” في سنة 1999.

من جهة أخرى، أشار المكتب المغربي إلى تعاونه القائم مع 14 شركة في إطار 19 اتفاقا نفطيا وعقد استكشاف واحد.

يذكر أن شركة "ExxonMobil Corporation" لها مساهمات في مشاريع استكشاف وإنتاج الهيدروكربورات في عشرين دولة، بالإضافة إلى أنشطتها في مجال البتروكيماويات وتكرير النفط وتوزيع المنتجات البترولية في جميع أنحاء العالم.







MENAFN02072024000132011024ID1108401338


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية