Wednesday, 03 July 2024 01:28 GMT



طحالب تبشر باستيطان المريخ

(MENAFN- Al Watan) أكد باحثون صينيون أن هناك أملاً كبيرًا لصلاحية الحياة والقدرة على العيش على كوكب المريخ، وذلك بعد اكتشافهم نباتًا من نوع الطحالب الصحراوية يتكيف مع الظروف المناخية الصعبة الشبيهة بالموجودة بالكوكب الأحمر.
وتضمنت الورقة البحثية التي نقلت مجلة ((نيوزويك)) تفاصيلها، مجموعة معلومات عن النبتة التي تسمى علميًا ((سينتريشيا كانينيرفيس))، وصنّفها الباحثون كونها مرشّحًا واعدًا لاستعمار بيئات حيّة خارج كوكب الأرض.
ونقلاً عن صحيفة ((ذا غارديان))، يمكن لهذه الطحالب التي تنمو في صحراء موهافي والقارة القطبية الجنوبية، أن تساعد في تأسيس الحياة على الكوكب الأحمر.
إذ تمتلك مميزات تجعلها تنمو في درجات حرارة متجمدة تصل إلى -320.8 درجة فهرنهايت، إضافة إلى إمكانية بقائها على قيد الحياة عند مستويات إشعاعات تقتل كل أوجه الحياة الأخرى.

MENAFN02072024000089011017ID1108401163


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية