Wednesday, 03 July 2024 02:33 GMT



موديرنا تحصل على تمويل من الحكومة الأمريكية لتطوير لقاح أنفلونزا الطيور

(MENAFN- Al-Borsa News) أعلنت شركة“موديرنا” دعم حكومة الولايات المتحدة لجهودها في تطوير لقاح ضد أنفلونزا الطيور، من خلال آلية شراكة الاستجابة السريعة والتي تمولها هيئة تابعة لوزارة الصحة الأمريكية.

وقالت الشركة المصنعة للقاحات الثلاثاء، إنها حصلت على منحة بقيمة 176 مليون دولار لتسريع تطوير لقاحات الإنفلونزا الوبائية القائمة على الحمض النووي الريبوزي المرسال“ماسنجر آر إن إيه mRNA”.

موضوعات متعلقة ناسداك وإس آند بي 500 يغلقان عند مستويين قياسيين علي بابا تعيد شراء أسهم بقيمة 5.8 مليار دولار في الربع الثاني بورصة الدار البيضاء تنهي تداولاتها على انخفاض

وقال“ستيفان بانسل”، الرئيس التنفيذي لشركة“موديرنا”، إن التقنية المستخدمة في اللقاح توفر مزايا من حيث الفعالية وسرعة التطوير، وقابلية التوسع في الإنتاج، والموثوقية في معالجة تفشي الأمراض المعدية، كما ظهر خلال جائحة كوفيد-19.

وقد أثرت أنفلونزا الطيور في الأشهر الأخيرة على ما يزيد عن 100 قطيع للألبان في 12 ولاية أمريكية، وأدى انتشار الفيروس على نطاق أوسع في الثدييات إلى مخاوف بشأن ما إذا كان قد يتطور لينتقل بين البشر.

المصدر:

MENAFN02072024000202011048ID1108401131


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية