Tuesday, 02 July 2024 02:26 GMT



أسعار النفط تتمسك بالقرب من أعلى مستوياتها خلال شهرين

(MENAFN) استقرت أسعار النفط اليوم الثلاثاء بتاريخ 2 يوليو، متماسكة بالقرب من أعلى مستوياتها خلال شهرين والتي سجلت في الجلسة السابقة، وارتفعت عقود برنت الخام بمقدار 20 سنتًا إلى 86.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 0142 بتوقيت جرينتش، بعد ارتفاع بنسبة 1.9 في المئة في الجلسة السابقة، مما يعد أعلى مستوى إغلاق منذ 30 أبريل، وبالمثل، ارتفع النفط الخام الأمريكي الخفيف بمقدار 13 سنتًا إلى 83.51 دولار للبرميل، بعد أن ارتفع بنسبة 2.3 في المئة إلى أعلى نقطة منذ 26 أبريل.

كما يدفع الارتفاع في أسعار النفط توقعات زيادة الطلب على الوقود خلال موسم السفر في الصيف في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، ومع اقتراب عطلة اليوم الوطني للولايات المتحدة هذا الأسبوع، من المتوقع أن يرتفع الطلب على البنزين بشكل حاد، ويدعم هذا الارتفاع الموسمي في الطلب عادةً أسعار النفط حيث تزيد المصافي إنتاجها لتلبية مستويات الاستهلاك المتزايدة.

في الوقت نفسه، تؤثر المخاوف من انقطاعات في الإمدادات على مشاعر السوق أيضًا، وأدى إعصار بيريل، الذي تطور إلى عاصفة من الفئة الرابعة في البحر الكاريبي يوم الاثنين، إلى رفع مخاوف من احتمالات تعطل عمليات تكرير النفط وإنتاج النفط البحري قبالة السواحل الأمريكية، ومن المتوقع أن يتجه الإعصار نحو خليج المكسيك، مما قد يؤثر على إنتاج النفط في تلك المنطقة.

في حين تتأثر توقعات أسعار النفط أيضًا بالسياسة النقدية في الولايات المتحدة، ويسهم التكهن بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة أيضًا في تعزيز التفاؤل في السوق، حيث يمكن أن تحفز أسعار الفائدة المنخفضة النمو الاقتصادي والطلب على الوقود، وتجمع هذه العوامل معًا في بيئة معقدة وديناميكية في أسواق النفط العالمية، حيث تلعب الديناميكيات الجانبية للطلب والعرض أدوارًا مهمة في حركة الأسعار.

MENAFN02072024000045015682ID1108397461


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية