Tuesday, 02 July 2024 02:28 GMT



مصر تعزز إنتاج وإمدادات الغاز خلال فصل الصيف

(MENAFN) وفقًا لبيان من المتحدث باسم وزارة البترول المصرية، حمدي عبد العزيز، يبلغ إنتاج مصر الحالي من الغاز الطبيعي 5.7 مليار قدم مكعب يوميًا، وأعلن عبد العزيز أيضًا أن مصر قامت بترتيب 21 شحنة من الغاز الطبيعي المسال للوصول خلال الصيف، إلى جانب كميات إضافية وشحنات من الديزل لتعزيز إمدادات الطاقة الوطنية.

كما وصلت أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال يوم الاثنين ويتم حاليًا تفريغها لدمجها في شبكة الغاز الوطنية المصرية، وأعرب عبد العزيز عن ثقته في أن يستقر الوضع بحلول الأسبوع الثالث من يوليو، مما يضمن وجود مخزون كافٍ في شبكة الغاز الوطنية لتلبية الطلب.

واستجابةً لارتفاع الطلب على الكهرباء خلال أشهر الصيف، منحت مصر مؤخرًا عطاءات لشراء 20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال، مما يعد أكبر مشتريات على الإطلاق من الوقود البحري من قبل البلاد، زتهدف هذه المبادرة إلى التصدي للضغوط على إمدادات الغاز الطبيعي، الضرورية لتوليد الكهرباء، التي تفاقمت بفعل نمو السكان والتوسع الحضري وزيادة استهلاك الطاقة من أجهزة التكييف خلال الطقس الحار.

كذلك شدد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في الشهر الماضي على أن مصر تخطط لاستيراد نحو 1.18 مليار دولار من الغاز الطبيعي والديزل للتخفيف من انقطاعات الكهرباء المستمرة التي تفاقمت بفعل موجات الحر المتتالية، وتبرز هذه الجهود إجراءات مصر الاحترازية لضمان الأمن الطاقوي واستقرار إمدادات الكهرباء في ظل ارتفاع الطلب والتحديات المناخية.

MENAFN02072024000045015682ID1108397446


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية