Tuesday, 02 July 2024 02:17 GMT



إضراب مفاجئ لعمال الصيانة يلغي معظم رحلات "ويست جيت"

(MENAFN) ألغيت أكثر من ثلاثة أرباع رحلات شركة "ويست جيت" بحلول يوم الأحد الموافق 30 يونيو، وفقًا لبيانات شركة "فلايت آوير"، وذلك بعد إضراب مفاجئ من قبل عمال الصيانة، رغم تدخل الحكومة الفيدرالية لتجنب التعطيل خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة، وأفادت الشركة أن إجمالي 832 رحلة قد ألغيت، مما أثر على ما يقرب من 100,000 راكب على الصعيدين المحلي والدولي، وذكرت وكالة فرانس برس أن حوالي 680 ميكانيكيًا، الذين تُعتبر عمليات الفحص والإصلاح اليومية التي يقومون بها ضرورية لتشغيل الرحلات، قد بدأوا إضرابًا مساء الجمعة الموافق 28 يونيو بعد فشل التوصل إلى اتفاق بشأن الأجور وظروف العمل.

كما قال الرئيس التنفيذي لشركة ويست جيت، ديديريك بن، يوم الأحد: "ما زلنا نعتقد أنّ هذا الإضراب لا يهدف سوى إلى إلحاق أقصى قدر من الضرر بشركتنا وبالبلاد"، مضيفًا أنه ينتظر تدخل الحكومة الفيدرالية "على وجه السرعة"، وأشارت الشركة إلى أنها قلصت أسطولها التشغيلي إلى 32 طائرة، بعد أن كان يتألف من حوالي 200 طائرة في الأوقات العادية، واستمرت المفاوضات بين الطرفين حتى وقت متأخر من مساء السبت الموافق 29 يونيو بمساعدة محكم، ولكن دون جدوى.

كذلك كان من المقرر استئناف المفاوضات يوم الأحد، وفي يوم الخميس الموافق 27 يونيو، تم استبعاد تهديد العمل الجماعي بعد تدخل الحكومة الفيدرالية التي أمرت بالتحكيم الملزم لحل النزاع حول الأجور وظروف العمل، ومع ذلك، قرر اتحاد الميكانيكيين المضي قدمًا في الإضراب مساء الجمعة، مشيرًا إلى أن قرار الحكومة لا يمنع الإضراب، مؤكدًا أن "رفض شركة الطيران التفاوض جعل الإضراب حتميا".

MENAFN01072024000045015839ID1108393714


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.