Monday, 01 July 2024 12:29 GMT



إعادة انتخاب الغزواني لولاية ثانية

(MENAFN) أعلنت اللجنة الانتخابية في موريتانيا فجر الاثنين أن الرئيس المنتهية ولايته, محمد ولد الشيخ الغزواني, قد أعيد انتخابه لولاية ثانية بعد حصوله على 56.12بالمئة من الأصوات. وأظهرت النتائج النهائية, التي نشرتها اللجنة بعد اكتمال فرز الأصوات, أن أقرب منافسي الغزواني, بيرام الداه اعبيد, قد حصل على 22بالمئة من الأصوات بفارق كبير. وحلّ مرشح حزب تواصل الإسلامي, حمادي محمد عبدي, في المرتبة الثالثة بحوالي 13بالمئة من الأصوات.

كما جاء انتصار الغزواني بفضل حصوله على حوالي 550,000 صوت, في حين حصل ولد اعبيد على حوالي 217,000 صوت. وقد تم نشر هذه الإحصائيات رسميًا على موقع اللجنة الانتخابية. ومن بين نحو مليوني ناخب مسجلين, بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات أكثر من 54بالمئة , وفقًا للأرقام الأولية التي قدمتها اللجنة.

ومع ذلك, لم تقبل جميع الأطراف بنتائج الانتخابات. فقد رفض المرشح المعارض بيرام الداه اعبيد النتائج الأولية بشدة ودعا أنصاره إلى العصيان المدني السلمي. وحثهم على عدم الاعتراف بقرارات اللجنة الانتخابية أو النتائج المعلنة. وفي رد فعل على هذه التطورات, تدخلت قوات الأمن الموريتانية لتفريق احتجاجات أنصار ولد اعبيد. كما منعت موكبه من الوصول إلى مقر اللجنة الانتخابية في العاصمة نواكشوط, مما أدى إلى اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين, حيث تم إشعال الإطارات المطاطية. ورغم الاضطرابات المحيطة بالانتخابات, تظل موريتانيا دولة مستقرة نسبيًا في منطقة الساحل, التي تعاني من تمردات مسلحة وهجمات وانقلابات.

MENAFN01072024000045015687ID1108392083


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار