Sunday, 30 June 2024 10:24 GMT



هواوي تعلن في المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي 2024 بدء النشر التجاري للجيل الخامس والنصف وتدشين عصر جديد من شبكات اتصالات المحمول بقدرات الذكاء الاصطناعي

(MENAFN- bursonglobal) شنغهاي، الصين؛ 27 يونيو 2024: أعلنت شركة هواوي خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي 2024 الذي تنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (GSMA)، بدء النشر التجاري لشبكات اتصالات الجيل الخامس والنصف (5.5G). ودعت كافة شركاء صناعة الاتصالات المعنيين بدفع عجلة تطوير شبكات الجيل الخامس التي لاقت منذ انطلاقها عام 2019 رواجاً منقطع النظير حول العالم وحققت في 5 سنوات أكثر مما حققته تقنية الجيل الرابع في 9 سنوات، لتكثيف جهود التعاون للاستفادة من ميزات المرحلة التالية من شبكات الجيل الخامس والنصف (5.5G) وفي مقدمتها السرعة التي تبلغ 10 أضعاف.

وركزت مشاركة هواوي في فعاليات منظم الحدث وعدد من المؤتمرات والمنتديات التي نظمتها بنفسها على هامش الحدث على تسليط الضوء على سبل تعزيز عمل شبكات الجيل الخامس (5G) ونشر مزيد من مميزاتها على طريق دعم التحول الرقمي ضمن مختلف سيناريوهات أعمال وخدمات قطاع الاتصالات والقطاعات والصناعات الأخرى للانتقال بها نحو عصر جديد من الرقمنة الذكية. وعرضت لأول مرة محفظتها الجديدة من المنتجات والحلول التي تدعم النشر التجاري لشبكات الجيل الخامس والنصف (5.5G) المعروفة أيضاً بشبكات الجيل الخامس المتقدم (5G-A)، وتدعم كذلك عمل الأجهزة الذكية اللازمة لشبكات الهاتف المحمول في عصر الذكاء الاصطناعي.

واستضافت هواوي على هامش مشاركتها في الحدث مؤتمر الإطلاق العالمي لبرنامج رواد الجيل الخامس المتقدم 5G-A Pioneers Program الذي نظمته بعنوان "قيادة النجاح المشترك مع الجيل الخامس- المتقدم" وجمع مشغلي الجيل الخامس الرائدين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك "الثلاثة الكبار" في الصين، و"هونغ كونغ تيليكوم" و"دو" و"عمانتيل". وناقش المشاركون كيفية دفع عجلة التطوير عالي الجودة لشبكات الجيل الخامس، وسبل اغتنام الفرص التي يتيحها العالم الذكي القادم لخلق مساحة أكبر لنمو أسواق الاتصالات.

وأعلنت هواوي أيضًا أنها نجحت بالتعاون مع عدد من رواد مشغلي شبكات الجيل الخامس والشركاء والمنظمات ذات الصلة حول العالم بإطلاق مبادرة مشتركة في مجال تطوير الفيديو عالي الجودة عبر المحمول بالتماشي مع متطلبات عصر الذكاء الاصطناعي. وذكرت أنها ستجري خلال الأيام الثلاثة المقبلة سلسلة اجتماعات مكثفة مع عدد من المشغلين العالميين وشركاء صناعة الاتصالات لمناقشة سبل تطوير الشبكات الثابتة للجيل الخامس المتقدم (F5G-A) وشبكات بروتوكول انترنت الجيل الخامس والنصف (Net5.5G). كما ذكرت كذلك بأنه خلال العام الحالي 2024، هناك مشغلي من منطقة الشرق الأوسط حققوا سبق ريادة النشر التجاري لشبكات الجيل الخامس المتقدم حول العالم، وباشروا فعلياً في طرح باقات متميزة قائمة على تجارب شبكات الجيل الخامس المتقدم وتتمتع بمميزاتها الفائقة.

وقالت هواوي بأن عدد مستخدمي شبكات الجيل الخامس حول العالم تجاوز 1.8 مليار مستخدم، وأن العديد من المشغلين قد حصدوا فعليا ثمار الموجة الأولى من فوائد شبكات الجيل الخامس على مستوى تطوير أعمالهم والمساهمة بتنمية وتطوير أعمال القطاعات الأخرى من خلال خدمات ومميزات جديدة مثل النمط الجديد من المكالمات التفاعلية الذكية بميزات الفيديو فائق الوضوح (اتش دي)، وكذلك هواتف السحابة وتقنيات الأبعاد الثلاثية بدون نظارات، بالتوازي مع تعزيز قدرات الشبكة للوفاء بمتطلباتها المتزايدة كالسرعة الأعلى وزمن الوصول الأقل، وسبل دعم جملة واسعة من التطبيقات الصناعية.

وقال ديفيد وانغ، المدير التنفيذي لمجلس إدارة شركة هواوي ورئيس مجلس إدارة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال كلمة رئيسية ألقاها في افتتاح المؤتمر بعنوان "تسريع الجيل الخامس وتشكيل عصر الذكاء الاصطناعي للأجهزة المحمولة": "هذا العام الخامس منذ إطلاق الجيل الخامس تجاريًا. وقد حققت شبكات الجيل الخامس التجارية نجاحًا ملحوظًا وأحدثت تأثيرًا غير مسبوق على صناعة شبكات الجوال العالمية. ويمثل عام 2024 بدء عصر جديد من شبكات المحمول بقدرات الذكاء الاصطناعي بفضل بدء النشر التجاري لشبكات الجيل الخامس المتقدم (5G-A) وطيف واسع من الأجهزة الذكية. ولن يغير هذا العصر التفاعل بين الإنسان والآلة فحسب، بل سينتقل بنا نحو مرحلة جديدة من إنتاج المحتوى والأجهزة المحمولة، وسيسفر ذلك عن نتائج إيجابية كثيرة على المجتمعات البشرية، ويخلق فرصًا جديدة لصناعة الهواتف المحمولة بقدرات الرقمنة الذكية".

وتقول هواوي بأن شبكات الجيل الخامس المتقدم ستفتح المجال واسعاً أمام قدرات التآزر عبر الشبكات واقترانها بقدرات السحابة والذكاء، ما سيؤدي لظهور تطبيقات ذكية جديدة بتجارب مستخدم متنوعة ومتميزة تتماشى مع متطلبات العصر الرقمي الذكي وفي هذا الإطار، سلط يانغ شاوبينغ عضو مجلس إدارة هواوي ورئيس منتجات وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الضوء خلال كلمته على قدرات تقنية الذكاء الاصطناعي، وخاصة الذكاء الاصطناعي التوليدي على مستوى توفير مزيد من فرص تعزيز قدرات شبكات الاتصالات وتنمية أعمالها وفوائدها للقطاعات والصناعات الأخرى والانتقال بها نحو مستوى جديد من الإنتاجية وجودة الخدمات.

تمثل مرحلة الجيل الخامس المتقدم (5G-A) حقبة جديدة من الاتصالات سريعة الاستجابة وفائقة الموثوقية. وستدخل قدرات هذا الجيل إلى شبكات الإنتاج الصناعي بزمن انتقال حقيقي يبلغ 4 مللي ثانية وموثوقية بنسبة 99.999%، مما يلبي المتطلبات الأساسية لشبكات الإنتاج الصناعي ويحقق رؤية المجتمعات الرقمية. كما سيوفر الجيل الخامس أيضًا قدرة وخبرة شبكة تبلغ 10 جيجابت في الثانية، وسيقود الجيل الخامس المتقدم (5G-A) الصناعة إلى حقبة جديدة من تحقيق موارد جديدة من الدخل وتعزيز الخبرة، وينتقل بالخدمات من الخدمات الشاملة إلى الخدمات المتميزة حسب الطلب لتلبية الاحتياجات المتنوعة للمستهلكين.

الجدير بالذكر أن خبراء صناعة الاتصالات يعتبرون شبكات الجيل الخامس والنصف (5G-A) أكثر بكثير من مجرد ترقية لشبكات الجيل الخامس ( 5G) بفضل الميزات الكبيرة التي توفرها هذه الشبكات وإمكانياتها في مجال دمج قدرات الاتصالات والاستشعار، مما يسرع من تطوير العديد من التطبيقات المتطورة. كما يقدم الجيل الخامس أيضًا إنترنت الأشياء السلبي، والذي يستخدم علامات وأجهزة استشعار خاصة لتنفيذ الاتصالات بين الأجهزة، والذي لا يحتوي على مصدر طاقة مدمج، ويعتبر موفر للتكلفة وسهل النشر على نطاق واسع. وسيزداد عدد اتصالات إنترنت الأشياء الصناعية من 10 مليارات إلى 100 مليار، وستربط هذه الاتصالات كل شيء في حياة الناس، بما فيها الملابس والمفاتيح وغيرها الكثير من الأشياء.

MENAFN30062024007718016573ID1108390186


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار