Sunday, 30 June 2024 10:26 GMT



الاتحاد الأوروبي يؤكد الالتزام بتعزيز البيئة التجارية في مصر ودعم الاقتصاد

(MENAFN) أكد فالديس دومبروفسكيس، نائب رئيس اللجنة الأوروبية والمفوض الأوروبي للتجارة، التزام الاتحاد الأوروبي المستمر بتعزيز بيئة الأعمال في مصر، ودعم الاقتصاد الكلي، وخلق فرص العمل بالتعاون مع القطاع الخاص، وأبرز دومبروفسكيس الإمكانات الكبيرة لمصر كاقتصاد واعد قادر على أن يلعب دورًا محوريًا في الشؤون الإقليمية.

كما شدد المسؤول الأوروبي على أهمية المؤتمر الاستثماري كخطوة أساسية في تفعيل اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الموقعة في مارس 2024، ولاحظ أن الحدث بدأ بتوقيع مذكرة تفاهم بقيمة مليار يورو، تهدف إلى دعم الاقتصاد المصري. ويمثل هذا الاتفاق تجسيدًا ملموسًا لالتزام الاتحاد الأوروبي بتعزيز النمو الاقتصادي والاستقرار في مصر.

كذلك أكد دومبروفسكيس أن الدعم الاقتصادي الأوروبي يلعب دورًا حاسمًا في تعزيز الاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى دور مصر المحوري في الاستقرار الإقليمي، خاصة في سياقات مثل غزة والسودان، وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي قد وقع بالفعل أربع اتفاقيات تمويل بمنح تصل قيمتها الإجمالية إلى 299 مليون يورو (320.32 مليون دولار)، وتغطي هذه الاتفاقيات قطاعات متعددة بما في ذلك التوظيف وتنمية القطاع الخاص، مما يعكس النهج المتعدد الأوجه للاتحاد الأوروبي في دعم التقدم الاقتصادي المستدام في مصر.

في حين يمتد التزام الاتحاد الأوروبي تجاه مصر إلى ما هو أبعد من المساعدات المالية، حيث يهدف إلى تعزيز الروابط الاقتصادية، وتعزيز الاستقرار، وتعزيز الازدهار المتبادل من خلال التعاون المستدام والشراكات الاستراتيجية.

MENAFN30062024000045015682ID1108389866


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار