Sunday, 30 June 2024 10:33 GMT



أوريدو توقع اتفاقية مع نفيديا لنشر تقنية الذكاء الاصطناعي في مراكز البيانات في الشرق الأوسط

(MENAFN) أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات القطرية، أوريدو، أن نفيديا قد وقعت اتفاقية لنشر تقنيتها في مجال الذكاء الاصطناعي في مراكز بيانات أوريدو عبر خمس دول في الشرق الأوسط، ويمثل هذا إطلاق نفيديا الرئيسي الأول في منطقة يتم فيها تقييد تصدير الرقائق الأمريكية المتقدمة من قبل واشنطن لمنع الشركات الصينية من الوصول إلى أحدث التقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال دول الشرق الأوسط.

كما أكدت أوريدو أن هذه الاتفاقية تجعلها أول شركة في المنطقة توفر الوصول المباشر إلى تقنية الذكاء الاصطناعي من نفيديا لعملائها في مراكز بياناتها في قطر، الجزائر، تونس، عمان، الكويت، وجزر المالديف، وأكد روني فيشيشتا، نائب رئيس نفيديا للاتصالات، أن هذه التوفر التكنولوجي سيمكن أوريدو من مساعدة عملائها بشكل أكثر فعالية في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي الإبداعية.

كذلك أشار عزيز العثمان فخرو، الرئيس التنفيذي لأوريدو، في مقابلة مع رويترز إلى أن هذه الشراكة ستوفر لعملاء أوريدو الشركاتية خدمات قد لا تكون متاحة لمنافسيهم لمدة 18 إلى 24 شهرًا قادمة، ولم يتم الكشف عن تفاصيل قيمة الاتفاقية، ولكن تم التوقيع عليها خلال فعالية منتدى تي إم في كوبنهاجن في 19 يونيو، ولم تحدد أوريدو أيضًا التقنية التي ستستخدم من نفيديا، مشيرة إلى أن ذلك سيعتمد على التوافر وطلب العملاء.

في حين يسمح واشنطن بتصدير بعض تقنيات نفيديا إلى الشرق الأوسط، إلا أنها تقيد بيع الرقائق الأكثر تقدمًا، وأضاف فخرو أن أوريدو تستثمر مليار دولار لتعزيز قدرات مراكز بياناتها الإقليمية بمقدار إضافي يتراوح بين 20 و 25 ميجاوات، بالإضافة إلى الـ 40 ميجاوات الحالية، وتهدف الشركة إلى تضاعف هذه القدرة ثلاث مرات بحلول نهاية العقد الحالي.

MENAFN24062024000045015682ID1108364296


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار