Tuesday, 16 July 2024 09:28 GMT



أمريكا تدمر 3 قوارب مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر

(MENAFN- Al-Bayan)

قالت القيادة المركزية الأمريكية، أمس، إن القوات الأمريكية دمرت ثلاثة قوارب مسيرة في البحر الأحمر تابعة للحوثيين في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكرت القيادة المركزية أن الحوثيين أطلقوا ثلاثة صواريخ بالستية مضادة للسفن باتجاه خليج عدن، لكن التحالف بقيادة الولايات المتحدة والسفن التجارية لم يبلغوا عن إصابات أو أضرار جسيمة.

ونفت القيادة المركزية مزاعم للحوثيين في الآونة الأخيرة بشن هجوم ناجح على حاملة الطائرات الأمريكية دوايت أيزنهاور، ووصفت ذلك بأنه ((كذب جملة وتفصيلاً)).

إلى ذلك، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أمس، أنها تلقت تقريراً عن نداء استغاثة من سفينة على بعد 96 ميلاً بحرياً جنوب شرقي اليمن، مضيفة: إن السلطات تحقق في الأمر.

وفي وقت لاحق أفادت تقارير أن المياه تسربت إلى السفينة إثر إصابتها على نحو لا يمكن السيطرة عليه، وأكدت الهيئة أن ((الربان والطاقم اضطروا إلى إخلاء السفينة، وانتشلتهم سفينة أخرى)).

وفي وقت سابق الأحد أفادت الهيئة البريطانية أنها تلقت تقريراً عن واقعة على بعد 65 ميلاً بحرياً من ميناء الحديدة اليمني. وأضافت: إن قبطان سفينة تجارية أبلغ بالتعرض لهجوم بمسيرة، ما أدى إلى تضرر السفينة، دون إحداث أي إصابات في طاقم السفينة.

وقالت في بيان على منصة ((إكس)): ((جميع أفراد الطاقم سالمون والسفينة تبحر نحو الميناء التالي))، ولم تفصح عن هوية السفينة، محذرة السفن بتوخي الحذر أثناء المرور بالمنطقة، والإبلاغ عن أي أنشطة مشكوك بها.

MENAFN23062024000110011019ID1108363198


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.