Saturday, 13 July 2024 09:55 GMT



العملة الكينية الأفضل أداءً بين دول إفريقيا جنوب الصحراء

(MENAFN- Al-Borsa News) ارتفع الشلن الكيني مؤخرًا إلى مستويات لم يشهدها، ما تعد العملة الأفضل أداء في إفريقيا جنوب الصحراء حاليا منذ بدء العام الجاري.

وارتفعت العملة الكينية إلى أعلى مستوى في 15 شهرًا مقابل الدولار الأمريكي، بينما ظهرت العملة بهذه القوة منذ مارس العام الماضي وبلغ 161 شلن / دولار إلى الآن 128.66 شلن للدولار.

موضوعات متعلقة الألمان يسعون لإسقاط تعريفات السيارات الكهربائية الصينية ارتفاع التضخم في نيجيريا للشهر الـ17 على التوالي الجارديان: أوكرانيا تعاني من انقطاع الكهرباء بعد مهاجمة روسيا البنية التحتية

وأظهر تقرير صادر عن شرق إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء، أن العملة الكينية سجلت مؤخرًا أعلى مستوى في 15 شهرًا عند 128.66 شلن للدولار، حيث نتجت هذه المكاسب نتيجة التدفقات من الصادرات الزراعية وسط انخفاض الطلب على الدولار بين المستوردين.

وقال مراقبون اقتصاديون محليون:“شهدنا بعض التدفقات خلال الأسبوع من صادرات الشاي، كانت معنويات السوق حول العملة إيجابية بسبب التدفقات المتوقعة للقروض من البنك الدولي، والتسوية المبكرة لسندات اليورو التي كان من المقرر أن تنخفض هذا الشهر”.

واعتبر البعض أن قوة العملة المحلية بسبب تشديد السياسة النقدية التي ساعدت في تحسين تدفقات الاستثمار إلى البلاد.

المصدر:

MENAFN23062024000202011048ID1108362756


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار