Saturday, 13 July 2024 10:06 GMT



لبنان: ضربة جوية إسرائيلية بصيدا وغارات كثيفة على الجنوب

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) بيروت - 22 - 6 (كونا) -- شن الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت غارات جوية كثيفة على جنوب لبنان وصلت إحداها إلى العمق في مدينة صيدا.
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية أن طائرة مسيرة تابعة للاحتلال شنت غارة على أحد البساتين الواقعة عند المدخل الشرقي لمدينة صيدا بإطلاق صاروخ أحدث حفرة في مكان سقوطه فيما لم تفد عن وقوع إصابات.
وأضافت أن فريقا من فوج الهندسة في الجيش اللبناني عمل على تطويق مكان البستان وبعد الكشف تبين أن هناك صاروخا آخر تحت الارض لم ينفجر.
وفي الجنوب ذكرت الوكالة الوطنية أن الطيران الاسرائيلي شن غارتين على بلدة راميا وخلة وردة غرب بلدة عيتا الشعب.
وأفادت عن سقوط "محلقة مفخخة" تابعة للاحتلال ما أدى إلى انفجارها قرب جبانة بلدة الطيبة من دون وقوع إصابات.
وقالت الوكالة الوطنية إن بلدة كفركلا تعرضت لغارة من طائرة حربية وأخرى من طائرة مسيرة إضافة إلى شن طائرة مسيرة غارة على منطقة هورا بين كفركلا ودير ميماس بصاروخين.
وذكرت أن مدفعية الاحتلال الاسرائيلي قصفت بلدة كفر كلا وطال القصف المدفعي والفوسفوري أطراف بلدة حولا ووادي السلوقي متسببا باندلاع حرائق عدة.
كما تعرضت المنطقة الواقعة ما بين بلدتي الضهيرة وعلما الشعب لقصف بالقذائف الفوسفورية.
في المقابل قالت الوكالة الوطنية إن المقاومة استهدفت مبان يستخدمها جنود الاحتلال في مستوطنة المطلة وموقعي زبدين والرمثا.
وخلال الأسابيع الأخيرة اشتدت ضراوة المواجهات عبر حدود لبنان الجنوبية بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ القصف الأخير في لبنان قبل أكثر من ثمانية أشهر حينما بدأ عدوانه على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي. (النهاية) أ ي ب / ه س ص

MENAFN22062024000071011013ID1108361048


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار