Sunday, 30 June 2024 10:29 GMT



((هارون للألومنيوم)) تستثمر 5 مليارات جنيه لإنشاء مصنع جديد بـ((السادات))

(MENAFN- Al-Borsa News) تستهدف مجموعة هارون لصناعة الألومنيوم، ضخ استثمارات بقيمة 5 مليارات جنيه لإنشاء مصنع جديد مخصص لسحب الألومنيوم على مساحة 150 ألف متر مربع بمدينة السادات الصناعية.

وقال محمد هارون، رئيس مجلس إدارة شركة إيليت لسحب قطاعات الألومنيوم، إحدى الشركات التابعة للمجموعة، إن جزء من الاستثمارات سيكون ذاتيًا والباقى بتمويلات من البنوك التى تتعامل معها الشركة.

موضوعات متعلقة 20 شركة مصرية تبدأ توسعاتها فى ليبيا خلال العام الجاري مشكلات الطاقة تضغط على أداء قطاع البتروكيماويات “ابن سينا فارما”.. زيادة أسعار مرتقبة تدعم النمو

أضاف لـ“البورصة”، أن المجموعة وضعت خطة للانتهاء من المرحلة الأخيرة من إنشاء المصنع بحلول 2029، ومن المرتقب أن تصل الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد إلى 10 آلاف طن شهريًا.

أشار إلى أن الهدف من إنشاء المصنع يأتى ضمن خطة المجموعة التوسعية ورغبتها في زيادة التصدير إلى مستويات قياسية.

ومجموعة هارون للألومنيوم تأسست عام 2008، وبدأت الإنتاج عام 2012، ويتبعها 6 شركات هى شركة النصر، والشركة التكنولوجية، وشركة موناكو، وشركة دلمار، وشركة معادن مصر، وشركة إيليت وجميعها متخصصة فى تصنيع منتجات الألومنيوم.

وأوضح أن مجموعة هارون تضم 8 مصانع لتصنيع مستلزمات الألومنيوم ويقع 4 منها في مدينة أبورواش الصناعية، و2 في مدينة أكتوبر، و2 في مدينة السادات، وكل مصنع على مساحة 50 ألف متر مربع.

وأشار إلى أن المجموعة تصدر شهريًا نحو 300 طن من الألومنيوم بقيمة ميلون دولار لدول النمسا وإيطاليا وألمانيا، وبلجيكا، وإسبانيا، وهولندا، والمغرب، وتونس والجزائر، والأردن ولبنان .

كشف أن حجم مبيعات المجموعة تراجع من 3 مليارات سنويًا إلى 200 مليون جنيه حاليًا بسبب توترات البحر الأحمر وتراجع عملية التصدير.
أكد أن المجموعة تمتلك 4 مكاتب تسويق بدول السعودية والإمارات والمغرب وكندا.

MENAFN08062024000202011048ID1108311386


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار