Saturday, 21 September 2024 03:02 GMT



شركة "آر تي أكس" تُجدد رعايتها لمسابقة "بحوث وابتكارات طلبة الجامعات" من تنظيم جامعة أبوظبي لعامي 2024 و2025

(MENAFN- BCW Global) أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، (8 مايو 2024) – أعلنت شركة "آر تي أكس" عن تمديد رعايتها لعامين إضافيين لمسابقة "بحوث وابتكارات طلبة الجامعات" التي تنظمها جامعة أبوظبي، في خطوة تؤكد التزامها بتنمية المواهب المحلية والاستثمار في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في دولة الإمارات.
توفر المسابقة السنوية، التي تُقام هذا العام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، فرصة للطلاب المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم لعرض مشاريعهم البحثية، لتُساهم بذلك في نشر ثقافة التعلم مدى الحياة وتعزيز التعليم والبحث والابتكار. وبفضل دورتها الهجينة هذا العام، سيتمكن المشاركون من خارج الدولة الانضمام إلى المسابقة بشكل افتراضي.
وبهذه المناسبة، قال فهد المهيري، المدير العام لشركة "ريثيون الإمارات" التابعة لـ"آر تي أكس": "تلتزم شركة آر تي أكس بتعزيز ثقافة الاستكشاف وتمكين الجيل القادم من المبتكرين والقادة. نحن نؤمن بأهمية الاستثمار في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لدفع عجلة التقدم والنمو المستدام في دولة الإمارات بما يتماشى مع الجهود المستمرة التي تبذلها الدولة لترسيخ مكانتها بين الاقتصادات القائمة على المعرفة الرائدة عالمياً. ونفخر في هذا السياق بمواصلة دعم مسابقة بحوث وابتكارات طلبة الجامعات لعامين آخرين، ونأمل لهذه الرعاية أن تؤتي ثمارها في إلهام المزيد من الطلاب لمتابعة حياتهم المهنية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وإحداث تأثير إيجابي على المجتمعات في دولة الإمارات وخارجها".
من جانبه قال البروفيسور غسان عواد مدير جامعة أبوظبي "إن تعزيز الإبداع والابتكار وروح ريادة الأعمال تمثل إحدى الأهداف الرئيسية في الجامعة بما يتماشى مع رؤية الإمارات للاقتصاد القائم على المعرفة، حيث أن مسابقة "بحوث وابتكارات طلبة الجامعات" التي تنظمها الجامعة تجسد هذه الأهداف، وتمثل منصة للنمو والتطور في مجالات مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وإننا اليوم نقطف ثمار تعاوننا مع شركائنا ومختلف القطاعات وبمشاركة طلبة 77 جامعة الذين قدموا 600 بحثاً سيتم تقييمها في النسخة الحادية عشر من المسابقة، ونتوجه بخالص الشكر والتقدير لشركة "آر تي أكس" على التزامها من خلال دعمها المستمر والسخي الذي عزز من قدرتنا على التأثير في المنطقة، ونشكرها كذلك على تجديد رعايتها لعامين إضافيين بما يعكس التزامها الراسخ في تمكين الجيل القادم من قادة المستقبل."
وتشمل المسابقة هذا العام خمسة مجالات جديدة وهي الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وهندسة الطيران والفضاء، والتجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي، والقانون، وعلوم التغذية.
تنطلق فعاليات النسخة الحادية عشر من مسابقة "بحوث وابتكارات طلبة الجامعات" في 23 مايو 2024، على أن يتم تقييم العروض التقديمية للطلاب من قبل لجنة مختصة من الأوساط الأكاديمية والقطاعات ذات الصلة. ويشارك في المسابقة طلاب جامعات من دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم.

MENAFN09052024005161011692ID1108192298


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية