Wednesday, 06 December 2023 01:07 GMT



الصليب الأحمر: جهود لتأمين خروج آمن لجرحى غزة من الشمال إلى الجنوب

(MENAFN- Palestine News Network ) غزة/PNN-قال الناطق باسم الصليب الأحمر الدولي في غزة، هشام مهنا، إن الصليب الأحمر يبذل جهودًا حثيثة مع إسرائيل والسلطات في غزة بالإضافة إلى منظمات أممية، من أجل تأمين خروج آمن للجرحى في مستشفيات الشمال إلى جنوب القطاع.

يأتي ذلك بعد أن قام الجيش الإسرائيلي منذ عدة أسابيع بفصل قطاع غزة إلى شمال وادي غزة وجنوب وادي غزة، وإعلان شمال وادي غزة، التي تضم محافظة شمال القطاع ومحافظة غزة، مناطق عسكرية وقتالية غير آمنة، رغم أن جميع محافظات القطاع خاضعة للقصف الجوي العنيف.

وأوضح مهنا لوكالةـ "إرم نيوز" أن الجهود المبذولة تستهدف الجرحى في المستشفى الإندونيسي ومستشفى كمال عدوان، بالإضافة للمستشفى الأهلي العربي (المعمداني).

وأضاف أن جهود الصليب الأحمر لا تتوقف فقط على إجلاء آمن للجرحى العالقين في محافظتي غزة وشمال غزة، بل تشمل أيضًا إجلاءً آمنًا للمواطنين العالقين في هذه المناطق لضمان وصولهم إلى جنوب القطاع، كما يبذل الصليب بغزة جهودًا لضمان إدخال الفرق الطبية الدولية إلى مستشفيات شمال القطاع ومحافظة غزة من أجل المساعدة في علاج الجرحى والمصابين.

MENAFN21112023000205011050ID1107464831


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.