Friday, 20 September 2024 10:54 GMT



هيئة الأوراق المالية والتداول الأمريكية تحاكم شركة بينانس لتداول العملات الرقمية

(MENAFN) كشفت هيئة الأوراق المالية والتداول الأمريكية يوم الاثنين الموافق 5 حزيران, استجواباَ قانونيا أمام شركة "بينانس", وهي أضخم منصة عالمية لتداولات العملات الرقمية البديلة.

كما أفادت الهيئة بأن منصة "بينانس" تقوم بمعاملات وخدمات مالية بشكل غير شرعي دون نيلها للتراخيص الضرورية، لائمةَ الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للمنصة, شانجبنج شاو, بالاحتيال وتضارب المصالح ومزيد من الإدعاءات.

كذلك صرح رئيس هيئة الأوراق المالية جاري جينسلر قائلاَ: "من خلال 13 اتهاما ندعي أن شاو وبينانس انخرطا في إدارة شبكة موسعة من الخداع وتضارب المصالح وغياب الإفصاح والتهرب المحسوب من القانون".

في حين أفاد مدير إدارة إنفاذ القانون في الهيئة جروبر جروول "ندعي أن شاو وبينانس لا يعرفان فقط قواعد الطريق، وإنما اختارا بشكل واع تجنبها، ويضعان العملاء والمستثمرين في دائرة الخطر، ويبذلان كل الجهد لتعظيم أرباحهما". ولم يتوصلو إلى شانجبنج شاو ولا بينانس لأخد تعليق منهم.

وعقب الكشف عن تتبع الشركة, انخفضت العملات الرقمية المشفرة كالبتكوين والإيثر بقوة, وتقوم السلطات الأمريكية بالتحري مع المنصة لأعوام.

MENAFN06062023000045015682ID1106395211


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار