Saturday, 27 July 2024 02:59 GMT



الإمارات تتصدر جذب الاستثمارات الأجنبية

(MENAFN) أكد الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية، بأن دولة الإمارات العربية المتحدة تتصدر المراتب الأولى عربياً وإقليمياً وعالمياً في جذب الاستثمارات الأجنبية، وأنها أصبحت قبلة للاستثمارات الأجنبية للعديد من المستثمرين حول العالم.

كما أشار حنفي إلى أن الإمارات تتمتع بسهولة الاستثمار وتصنيف عالمي وعربي مرموق، وهو ما يجعلها دولة جاذبة للاستثمارات، وذلك بفضل توفيرها بيئة استثمارية متميزة ومشجعة، إضافة إلى اعتمادها على قوانين وتشريعات سلسة ومبسطة للاستثمار والضرائب، بالإضافة إلى توفيرها للحرية في تنقل رؤوس الأموال واستقرار أسعار الصرف.

كذلك أضاف حنفي أن الإمارات نجحت في جعل نفسها محوراً لتكون منصة استثمارية للكثير من الشركات والمؤسسات حول العالم، وتوفير فرص استثمارية متعددة ومشروعات جاذبة لجميع المستثمرين، وذلك بتقديم خدمات مميزة ومساندة للمستثمرين، وتشجيعهم على الاستثمار في الإمارات، والتوسع في أسواق جديدة خارج الدولة، وخصوصاً في أفريقيا وآسيا.

في حين أوضح حنفي أن زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية التي تدخل إلى الدول العربية سيعود بالنفع على الاستثمارات البينية العربية، والتي لم تتجاوز 20 بالمئة في الوقت الراهن، ويساهم في تعزيز اقتصاد الدول العربية ورفع مستوى المعيشة للمواطنين.

MENAFN11052023000045014146ID1106224056


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية