Tuesday, 23 July 2024 05:32 GMT



لبيد: بن غفير يريد إشعال الشرق الأوسط

(MENAFN- Palestine News Network ) الداخل المحتل/PNN- أرجع رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد، توتر الأوضاع بالمسجد الأقصى، إلى عدم تحمل حكومة بنيامين نتنياهو المسؤولية، متهما وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير بمحاولة إشعال الشرق الأوسط.

جاء ذلك في لقاء بثته الإذاعة الإسرائيلية العامة، صباح اليوم الأحد، على خلفية تزايد التوترات بالمسجد الأقصى خلال الأيام الأخيرة في ظل اقتحامه لمرات من قبل قوات الشرطة التي يتولى“بن غفير” توجيهها بموجب صلاحيات منصبه.

وأرجع لبيد عنف الشرطة الشديد مع المعتكفين بالأقصى:“إلى عدم مسؤولية الحكومة”.

وأضاف:“هذا ما يحدث عندما تعْهد بالمكان إلى أكثر الرجال تطرفا في دولة إسرائيل”.

وقال إن بن غفير“مهرج التيك توك يريد فقط أن يشعل الشرق الأوسط”.

وفي وقت سابق من صباح الأحد، اقتحمت قوة إسرائيلية كبيرة باحات المسجد الأقصى لتأمين اقتحامات أفواج من المستوطنين.

وتمت الاقتحامات من خلال باب المغاربة وباب السلسلة، في الجدار الغربي للمسجد الأقصى، وسط هتافات“الله أكبر” من المصلين والمعتكفين للتعبير عن اعتراضهم على الاقتحامات.

وكانت جماعات استيطانية إسرائيلية، قد دعت إلى تنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، بمناسبة عيد الفصح اليهودي (5- 12 أبريل/ نيسان الجاري).

وتشهد مدينة القدس توترا منذ بداية الأسبوع الماضي، في أعقاب إقدام الشرطة الإسرائيلية على اقتحام المسجد الأقصى ليلاً، والاعتداء على المصلين داخله بالضرب وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ومنعهم من الاعتكاف فيه.

MENAFN09042023000205011050ID1105967227


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.