Thursday, 19 September 2024 04:34 GMT



“البورصة” تنشر القائمة الكاملة للطروحات الحكومية

(MENAFN- Al-Borsa News)

تنشر البورصة القائمة الكاملة للشركات الحكومية المقرر طرحها على القطاع الخاص عن طريق البورصة المصرية أو المستثمرين الاستراتيجيين أو كلاهما معا خلال عام.

وتضم القائمة: بنك القاهرة، والمصرف المتحد، والبنك العربى الإفريقى الدولى، وشركة النصر للإسكان والتعمير، والمعادى للتنمية والتعمير، والمستقبل للتنمية العمرانية، ومصر للتكنولوجيا والتجارة“MTS”، ومصر لأعمال الأسمنت المسلح، وحلوان للأسمدة، والوطنية للمنتجات البترولية، والمصرية لإنتاج البروبلين والبولى بروبلين.

كما تضم القائمة شركات: النصر للتعدين، والمصرية لإنتاج الإيثيلين“إيثيدكو”، والحفر للبترول، والمصرية لإنتاج الألكيل“إيلاب”، وسيناء للمنجنيز، والمصرية للسبائك الحديدية، والرباط وأنوار السفن، وبورسعيد لتداول الحاويات، ودمياط لتداول الحاويات، والصالحية للاستثمار، والفنادق المملوكة لوزارة قطاع الأعمال العام.

بالإضافة إلى شركات: مصر للتأمين، ومصر لتأمينات الحياة، ومحطة توليد الرياح بجبل الزيت، ومحطة توليد الرياح بالزعفرانة، ومحطة بنى سويف لتوليد الكهرباء، وصافى لتعبئة المياه، وتنمية الصناعات الكيماوية“سيد”، والبويات والصناعات الكيماوية“باكين”، والأمل الشريف للبلاستيك، ومصر للمستحضرات الطبية.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، طرح 32 شركة أمام القطاع الخاص عن طريق البورصة المصرية أو المستثمرين الاستراتيجيين أو كلاهما معا خلال عام كامل ينتهى فى مارس 2024.

وأضاف مدبولى، فى مؤتمر صحفى منذ قليل، أن تحديد كيفية تخارج الدولة من تلك الشركات هو أمر تحدده الدراسات التى تعدها بنوك الاستثمار فى الوقت الحالى.

وأوضح رئيس الوزراء أن القائمة تشمل نحو 32 شركة موزعة على 18 نشاط اقتصادى، على أن تشمل الشهور الستة القادمة طرح 8 شركات على الأقل.

MENAFN08022023000202011048ID1105546820


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية