Saturday, 25 March 2023 02:20 GMT

تحالف سنغالى يدرس إنشاء مصنع للمعدات والآلات فى مصر

(MENAFN- Al-Borsa News)

المهندس: المشروع يساهم في توفير حصيلة دولارية كبيرة تستنزف في الاستيراد

يدرس تحالف استثماري سنغالي إنشاء مصنع للمعدات والآلات في مصر، وذلك بغرض تغطية الطلب المحلي وتصدير الفائض إلى الدول الخارجية.

قال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية لـ“البورصة”، إن تحالف سنغالى يضم 3 مستثمرين يسعى لبناء مصنعاً للحالات، دون الإفصاح عن حجم الاستثمارات المستهدف ضخها ، مشيرا الى أن المشروع سيساهم في توفير حصيلة دولارية كبيرة تستنزف في استيراد تلك السلع والمنتجات.

وقالت شعبة الآلات بغرفة القاهرة التجارية فى وقت سابق، إن تصنيع الآلات والمعدات في مصر بدلا من استيرادها، يوفر ما يقرب من 2 مليار دولار سنويا لخزينة الدولة

أشار المهندس إلى، أن الغرفة تتواصل بشكل مستمر مع مستثمرين محليين وأجانب لتصنيع المنتجات المستوردة وذلك في محاولة لتعميق الصناعة المحلية بشكل عام وبالتحديد الصناعات الهندسية.

أضاف، أن الغرفة ستلتقى المستثمرين لإطلاعهم على الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، وعرض أبرز الحوافز المقدمة للمستثمرين في نطاق الإعفاءات الضريبية، والتيسيرات الممنوحة بموجب الرخصة الذهبية.

أوضح أن المستثمرين الأجانب ينظرون إلى السوق المصرى حاليًا على أنه سوقًا واعدًا للاستثمار في جميع القطاعات الصناعية، لذلك بات على الدولة أن تعمل على تهيئة المناخ الاستثماري بشكل أكثر حتى تستقطب جميع الشركات العالمية لإقامة أنشطة لها في مصر.

أكد أن العاملين في الصناعات الهندسية يواجهون إغراقًا من قبل المنتجات المستوردة، لذلك على الدولة أن تتصدى لتلك الظاهرة عبر تغليظ قيود الاستيراد بدلا من الاستمرار في الإضرار بالصناعات المحلية.

وأعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن ارتفاع صادرات القطاع بنسبة 10% لتسجل 3.321 مليار دولار خلال الفترة من يناير الي نوفمبر 2022 مقارنة بـ3 مليار دولار لنفس الفترة عام 2021.

وذكر التقرير أن أبرز القطاعات التي ارتفعت صادراتها خلال أول 11 شهر من 2022 مقارنة بنفس الفترة عام 2021 هي، الكابلات حققت ارتفاع بنسبة 33% ومكونات السيارات ارتفعت 15% والأجهزة المنزلية سجلت زيادة بنسبة 5% والآلات والمعدات حققت 128%.

MENAFN08022023000202011048ID1105546817


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.