Monday, 30 January 2023 04:17 GMT

خبير اقتصادي اردني: موازنة العام المقبل توسعية

(MENAFN) اعلن الكاتب والخبير الاقتصادي، أيمن عدينات، الاثنين، ان موازنة العام المقبل تأتي في ظل احوال اقتصادية عالمية ومحلية صعبة.

وصرح عدينات لـ"رؤيا"، بأن موازنة العام القادم تعد توسعية بامتياز، مقابل العام الحالي، بسبب الارتفاع في النفقات.

كما بين أن الأرقام الأساسية للموازنة تشير الى وجود ارتفاع في المديونية بحوالي 2.5 مليار دينار ستضيفها موازنة العام المقبل.

ولفت عدينات، إلى أنه قلق من أن يكون هناك مبالغة في تقارير إعادة التقدير الموازنة المنشورة.

واضاف أن هناك زيادة في الإيرادات المحلية بما يزيد عن 800 مليون دينار، في حين سيكون هناك ارتفاع في الإيرادات الضريبية بحوالي 600 مليون دينار، وفقاً لأرقام الموازنة.

في حين اشار الى أن محصلة البيانات تفترض أنه سيكون هناك تطور اقتصادي جيد، سينجم عنه تطور الأعمال وخلق إيرادات ضريبية جديدة، وقال أنه يجب إعادة النظر في الرقم بسبب الانخفاض في نمو الاقتصاد العالمي.

وتابع عدينات، ان العجز قفز من ناحية الناتج المحلي الإجمالي في الموازنة، معبرا عن قلقه من تطبيق الحكومة لسياسية مالية توسعية في ظل الظرف المالي الحرج.

MENAFN05122022000045012476ID1105267017


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.