Thursday, 09 February 2023 03:31 GMT

زراعة شجرة زيتون أردنية في مدريد

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - زرعت شجرة زيتون (المهراس) الأردنية في حديقة المجلس الدولي للزيتون في مدريد، وفي بيان صادر عن وزارة الزراعة، السبت.

وقال البيان إن الشجرة التي زرعت هي شجرة الزيتون الأردنية الأولى، التي يتم زراعتها في حديقة المجلس.

وأوضح وزير الزراعة ورئيس المجلس الدولي للزيتون خالد الحنيفات، خلال رعايته للحفل الختامي أعمال الدورة للمجلس الدولي للزيتون، أن هناك دراسات علمية وفنية أثبتت أن المهراس الأردني يعتبر من الناحية الجينية أصل لعدد من أنواع الزيتون في العالم.

وأكد أهمية المجلس الدولي للزيتون حيث يعتبر المنظمة الحكومية الوحيدة الممثلة لقطاع الزيتون في العالم الذي يضم ما يزيد عن 5 مليارات شجرة.

وعلى هامش أعمال الدورة للمجلس الدولي للزيتون والتي انطلقت في إسبانيا برئاسة الأردن، التقى الحنيفات مع وزير الزراعة الإسباني لويس بلانس.

وأكد الحنيفات على عمق العلاقات الأردنية الإسبانية والعلاقات الأوروبية الأردنية، مشيرا إلى الدور الكبير الذي تطلع علية إسبانيا من خلال موقعها الذي يربط أوروبا بأميركا الجنوبية وإفريقيا.

وتطرق إلى ضرورة تبادل الخبرات في مجالات تقنيات وتكنولوجيا توفير المياه والري إضافة إلى خبرات الإرشاد الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، كما تطرق الجانبين إلى قطاع الزيتون وسبل التعاون وتبادل الخبرات.

كما التقى الحنيفات بوزير الزراعة التونسي محمود الياس حمزة، حيث تم التأكيد على ضرورة التغلب على أي معوقات للتبادل التجاري بين البلدين وخاصة في مجال تسجيل المبيدات والأسمدة والبذور، من خلال اتفاقية تساعد في انساب السلع بين البلدين إضافة إلى تبادل الخبرات في مجال جودة زيت الزيتون وسبل التسويق المناسبة.

MENAFN03122022000151011027ID1105263279


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية