Wednesday, 08 February 2023 04:44 GMT

مياه اليرموك تؤكد جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - أكد المدير العام لشركة مياه اليرموك أحمد البطاينة جاهزية الشركة بكامل كوادرها للتعامل مع المنخفضات الجوية والظروف الجوية المرافقة بالتنسيق مع غرف عمليات الطوارىء والحكام الإداريين في محافظات الشمال (إربد، جرش، عجلون، المفرق) وألويتها لتلقي الشكاوى.

اضافة اعلان

 

كما جدد دعوته للمواطنين لتفقد الخزانات وصلاحية الطواشات حفاظا على المياه من الهدر ومما يتسبب في ارتفاع فواتير المياه وخاصة في فصل الشتاء إذ يحدث عدم القدرة على التمييز بين مياه الأمطار والمياه التي تفيض من الخزانات في حال كانت الخزانات مهترئة أو وجود طواشات تالفة. ومتابعتها بالسرعة القصوى وأشار إلى أهمية التعاون والتنسيق والتشارك في المسؤولية ما بين الشركة والمواطنين.


وأشار البطاينة إلى العديد من الملاحظات التي تحذر منها شركة مياه اليرموك بداية كل فصل شتاء حيث تدعو الشركة المواطنين إلى عدم شبك مزاريب الأسطح على شبكات الصرف الصحي الأمر الذي يؤدي إلى اندفاع المياه العادمة إلى الشوارع والتسبب بمكرهة صحية نتيجة تدفق كميات كبيرة من المياه عن أسطح المنازل إلى داخل شبكات الصرف الصحي والتي تكون أكبر من طاقتها الاستيعابية.


وشدد البطاينة على ضرورة اتباع الإجراءات والتعليمات التي تضمن سلامة العدادات في حالات الصقيع وحدوث الانجمادات وذلك بلفها بقطعة قماش أو خيش ومن ثم لفها بقطعة بلاستيكية أو كيس بلاستيكي حيث ستضمن هذه الإجراءات سلامة العداد وحمايته من التجمد والتعرض لخطر انفجار العداد.


وقال إن بعض المواطنين يقومون بإزالة أغطية مناهل الصرف الصحي في الشوارع من أجل تصريف مياه الأمطار المتجمعة لذا فان هذا التصرف يتسبب في انسداد الخطوط نتيجة دخول العديد من المواد الصلبة
كالحجارة الصغيرة والرمال وقطع الكرتون والأكياس البلاستيكية التي تجرفها مياه الأمطار إلى داخل المناهل مما يستدعي بذل جهود كبيرة من أجل إزالة الانسدادات بعد أن تكون المياه العادمة ملأت الشوارع وأضرت بالمجاورين وخصوصا من يسكنون شقق التسوية، ناهيك عن الضرر الذي قد يتسبب للمارة والمركبات عند إزالة أغطية المناهل لتكون عرضة لسقوط المركبات أو المواطنين.


وأضاف البطاينة أن برنامج توزيع المياه يسير كالمعتاد وأن أي تعديل يطرأ نتيجة أي عطل فني يتسبب في توقف الضخ أو الإخلال ببرناج التوزيع سيتم الإعلان عنه مباشرة من خلال وسائل الإعلام المختلفة ودعا المواطنين إلى اعتماد رقم الشكاوى الموحد (117116 ) لشكاوى المياه والصرف الصحي.

MENAFN29112022000208011052ID1105242821


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية