Monday, 06 February 2023 06:42 GMT

أعراض مفاجئة تكشف مرض السكري

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - يصاب الإنسان بـ مرض السكري عندما لا يستطيع الجسم امتصاص سكر الجلوكوز واستخدامه للحصول على الطاقة ويتراجم في مجرى الدم.

ويصاب الإنسان بـ مرض السكري النوع الثاني بعد فترة من ولادته وقد تكون في سن الشيخوخة وله بعض الأعراض الشائعة، وهي:

الشعور بالعطش وزيادة عدد مرات التبول والتعب الشديد وفقدان الوزن والعضلات.

ولكن كشف موقع“ ذي صن” أن هذه العلامات ليست الأعراض الوحيدة التي تساعد في اكتشاف مرض السكري .

فهناك بعض التغيرات المفاجئة التي تساعد في اكتشاف الإصابة بـ مرض السكري في مرحلة مبكرة جدا مما يحمي المريض من المضاعفات وهي:

الرغبة فى الحك

الرغبة في الهرش والحك خاصة في المناطق التناسلية أو ظهور أعراض مرض القلاع أو عدوى الخميرة الشائعة عند النساء

ضبابية الرؤية

الرؤية الضبابية أو الزغللة من الأعراض التي يعاني منها عدد كبير من مرضى السكري سواء في المراحل الأولى أو الأخيرة من المرض .

الجروح والتقرحات

لا يتمكن جهاز المناعة الخاص بالمصابين بـ مرض السكري من علاج الجروح والتقرحات بل حيث أن ارتفاع نسبة السكر يغير كيمياء الدم بطرق تقلل جهاز المناعة

مشاكل الجلد

يعاني مرضى السكري من اضطرابات جلدية متعددة منها الشواك الأسود (AN) ظهور مناطق داكنة وسميكة ومخملية في ثنايا الجسم وتجاعيده خاصة الإبطين والرقبة.

تساقط الشعر

تتسبب الإصابة بمرض السكري بنوعيه الأول والثاني في زيادة تساقط الشعر بل أحيانا يصاب الشخص بأحد الأمراض المتسببة في فقدان الشعر مثل الثعلبة.

MENAFN27112022000151011027ID1105238052


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية