Wednesday, 08 February 2023 05:32 GMT

الولايات المتحدة تمنع بشكل رسمي معدات شركات اتصالات صينية

(MENAFN) كشفت الهيئة الأميركيّة لتنظيم الاتّصالات (إف سي سي) الجمعة منع المعدّات وخدمات الاتّصالات التي تمنحها خمس شركات صينيّة، بينها “هواوي” و”زد تي إي”.

ويستهدف القرار شركات تعد تهديدًا للأمن القومي للولايات المتّحدة، ولا يُسمح وفقا له بمنح الموافقة لتسويق أيّ منتج جديد على الأراضي الأميركيّة.

كما يشمل القرار شركتَي “هواوي” و”زد تي إي” اللتين خضعتا سابقاً لقواعد شبيهة، وكذلك شركتَي “ديهوا” و”هيكفيجن” اللتين تُقدّمان معدّات مراقبة بالفيديو، إلى جانب شركة “هايتيرا” المتخصّصة في معدّات الراديو.

أمّا المنتجات التي سبق للهيئة الأميركيّة لتنظيم الاتّصالات أن رخّصتها، ستضل كذلك في الوقت الجاري.

فيما اعلنت رئيسة الهيئة الأميركيّة لتنظيم الاتّصالات جيسيكا روزنوورسيل في تقرير ان “هذه القواعد الجديدة تمثّل جزءًا مهمًا من الإجراءات المتّخذة لحماية الشعب الأميركي من تهديدات للأمن القومي تُستخدم (فيها) معدّات اتّصالات”. كذلك، تعمل الهيئة على إعادة درس التراخيص التي سبق أن مَنَحتها.

ولم يقم ناطق رسمي باسم هواوي بالتعليق على الاجراء لدى اتصال وكالة فرانس برس به.


MENAFN27112022000045012476ID1105236452


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية