Friday, 03 February 2023 10:48 GMT

لمساعدتها على تخطي الفترة.. عبارات يجب تجنب قولها للمرأة عند الطل

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - تعد الصحة النفسية المتضرر الأكبر بعد الطلاق عند المرأة. فيزداد لديها شعور الحزن والإحباط والتعاسة. إلى جانب الشعور الأعظم وهو الظلم.

وفي هذه الفترة العصيبة تحتاج المرأة للدعم النفسي من قبل المحيطين بها. لمساعدتها على تخطي الألم بأقل الخسائر.

في هذا الصدد فإن هناك مجموعة من الجمل والعبارات التي يجب تجنب قولها للمرأة بعد الطلاق وهي:

– إنه مغفل! قد تعتقد أن وصف زوجها السابق بأنه أحمق من شأنه أن يخفف من حزنها، لكن العكس هو الصحيح لأن صديقتك ستشعر بمدى خطئها عندما قررت الزواج منه.

– ماذا سيحدث لطفلك؟ لا توجد امرأة تتخذ قرار الطلاق والانفصال نهائياً عن زوجها دون مراعاة التأثير السلبي على الأبناء. ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون الطلاق هو الحل الأنسب للجميع.

خاصة في حالة الخلافات بين الوالدين الذي يحرم الأبناء من العيش في حياة أسرية سليمة. لذلك من المهم تجنب طرح هذا السؤال عليها لتجنب الشعور بالذنب

– لا أريد الطلاق يوضح هذا البيان أنك تلوم صديقتك على عدم العمل الجاد الكافي لإنجاح زواجها وعدم تخصيص الوقت الكافي لزوجها وأسرتها حتى تفاقمت المشاكل وأدت إلى الطلاق. لذلك يجب أن تمتنع عن قول ذلك

– من الصعب البدء من جديد! من المهم تجنب السلبية في تعاملاتك مع صديقتك وشجعها حتى تستعيد ثقتها بنفسها. لذا تجنب أهمية هذا البيان وشجعها على أن الحياة ما زالت أمامها ويمكنها تحقيق كل ما تريد.

MENAFN26112022000151011027ID1105235629


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.