Monday, 05 December 2022 05:28 GMT

يوم طبي مجاني لمرضى السكري في العلوم والتكنولوجيا الأردنية

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - انطلقت في مركز صحي جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية اليوم الخميس فعاليات اليوم الطبي المجاني
لمرضى السكري وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للسكري.

واشتمل اليوم المفتوح على عدة أنشطة تضمنت العناية بالعيون والقدمين لمريض السكري والطريقة الصحيحة لإعطاء حقن الأنسولين وفحص مستوى السكر والكولسترول بالدم، وإرشادات غذائية،
كما تم عمل فحص أولي للفم والأسنان لمرضى السكري وكيفية العناية بصحة الفم والأسنان ودور التغذية السليمة لسلامة أسنانهم، والتصوير الإشعاعي والتشخيصي وترتيب المواعيد لاستكمال العلاج في عيادات إربد والحرم الجامعي.


وقدم عدد من المختصين من المركز صحي والجامعة شرحًا مفصلًا ومعلومات للمرضى عن كيفية التعايش مع مرض السكري، وكيفية الالتزام بتناول العلاجات اللازمة واتباع الحمية الغذائية والمحافظة على اتباع التمارين الرياضية والوزن المناسب.

رئيس الجامعة الأستاذ الكتور خالد السالم قال في كلمته أن الجامعة تضع خبراتها التراكمية وطاقاتها البشرية ومرافقها وأدواتها التعليمية والتدريبية في خدمة شرائح المجتمع المختلفة والوطن ككل، تحقيقًا للغاية المرجوّة من المسؤولية المجتمعية التي تحظى باهتمام كبير على أعلى مستويات القرار في الدولة الأردنية، مشيرًا أن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تزخر كمؤسسة أكاديمية بكوكبة من الكفاءات الوطنية والطلبة المتميزين بفكرة المسؤولية المجتمعية والعمل على تطبيقها، بهدف تقديم إرشادات توعوية واستشارات طبية ورعاية صحية لأفراد المجتمع المحلي.

وبيَّن الأستاذ الدكتور بشير الخصاونة عميد كلية الطب أن مشاركة كلية الطب تأتي ضمن برنامج واضح ومدروس ينطلق من رؤية الجامعة وتوجيه إدارتها لإقامة هذه الأيام الطبية التي تخدم مجتمعنا الأردني، مشيرًا إلى حرص كلية الطب على توظيف أعلى الكفاءات العلمية من التخصصات الطبية المختلفة من الذين يساهموا في علاج السكري ومضاعفاته، وتخريج أجيال من الأطباء والأكاديمين لهم الأثر الواضح في التعامل مع داء السكري ومضاعفاته، ومضيفًا أن هناك ما لا يقل عن 150 بحثًا مصنفًا أجري في الجامعة حول هذا المرض.

وقال مدير مركز صحي الجامعة الدكتور عدي الخصاونة أن اليوم العالمي للسكري يأتي استجابةً للمخاوف المتزايدة بشأن التهديد الصحي المتصاعد، والذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي حول التشخيص المبكر لداء السكري وطرق الوقاية منه، مؤكدًا على الدور المميز للمركز في تقديم الرعاية الصحية والذي يترجم الخطة الاستراتيجية للجامعة في خدمة المجتمع وتقديم الرعاية الصحية، إضافة لدورها الريادي في التعليم والبحث العلمي.

وفي نهاية الحفل الذي حضره عمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وحشد من المجتمع المحلي،
كرَّم
رئيس الجامعة
المواظبين على مراجعة المركز الصحي من المصابين بمرض السكري.

MENAFN24112022000151011027ID1105228326


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.