Saturday, 26 November 2022 04:56 GMT

توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالاردن

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - لا زالت النماذج العددية داخل أروقة مركز 'طقس العرب' تُفيد بتوقعات اندفاع كُتلة هوائية لطيفة الحرارة إلى منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما في فيها المملكة وذلك اعتباراً من يوم الجمعة، والتي تحمل في جعبتها انخفاض واضح على درجات الحرارة وتراجع تام للكتلة الحارة نسبياً شرقاً مُبتعدة عن أجواء المملكة.

 

وفي التفاصيل، تشكّل مُرتفع جوي في وقتٍ سابق من الأسبوع على عموم القارة الأوروبية وانحدّرت كتلة هوائية باردة نسبياً شرقيّ هذا المرتفع مُباشرة نحو البلقان والجزر اليونانية وتركيا، ومن المُتوقع أن تتعمق إلى الجنوب والجنوب الشرقي -وتفقد خصائصها الباردة- وتتجه إلى منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما فيها المملكة وتصلُّ على هيئة 'كتلة هوائية رطبة ولطيفة الحرارة' يوم الجمعة ويتزايد تأثيرها مطلع الأسبوع القادم بإذن الله.

 

وبحسب التقرير يُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في عموم مناطق المملكة يوم الجمعة، بحيث تقل عن مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل، بحيث تكون العُظمى حول مُنتصف العشرينيات مئوية وتكون الأجواء لطيفة نهاراً في أغلب المناطق. هذا ويُتوقع أن تتعمق الكتلة لطيفة الحرارة لأجواء المملكة مطلع الأسبوع القادم، وتكون أقل من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات، وتسود أجواء خريفية لطيفة نهاراً في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في مناطق البادية والأغوار والبحرالميت والعقبة، مع ظهور السُحب المنخفضة لاسيّما في الجبال، وبذلك تكون الأجواء مُناسبة للجلّسات والنشاطات الخارجية برفقة العائلة والأصدقاء نهاراً في كافة أنحاء المملكة خلال عُطلة نهاية الأسبوع.

 

ومن المُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس خلال ساعات الليل، حيث يُتوقع أن تُسجّل درجة الحرارة الصغرى في العاصمة عمّان 15 ْ درجة مئوية وتكون الملموسة دون ذلك بشكل أكبر في عدد من المناطق. كما تنخفض درجات الحرارة لقيم أكثر تدنياً في السهول الشرقية والمُرتفعات الجنوبية، وقد تُلامس درجات الحرارة الصغرى 10 درجات مئوية في تلك المناطق. ويُوصى خلال الليالي القادمة حتى ساعات الصباح الباكر بإرتداء ملابس أكثر دفئاً، وقد لا يكون الطقس مُناسب للجلسات الخارجية ليلاً في عِدّة مناطق.

MENAFN06102022000151011027ID1104982124


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.