Wednesday, 30 November 2022 08:10 GMT

بيت التمويل الكويتي البحرين يدشّن برنامج 'واعد' لتدريب الخريجين المتفوقين

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

 قام بيت التمويل الكويتي- البحرين بتدشين برنامج تدريب الخريجين 'واعد' وذلك في حفل أقيم يوم الاثنين الموافق 19 سبتمبر 2022 في مقر معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، حيث استقبل البنك 20 خريجاً بحرينياً لبدء تدريبهم ضمن البرنامج والذي تم الإعلان عنه مسبقًا وهو برنامج منّظم ومخصّص يقيمه بيت التمويل الكويتي – البحرين بشراكة مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية بهدف تدريب وتوظيف الخريجين البحرينيين المتفوقين وصقل مهاراتهم للانخراط والنجاح في سوق العمل.

 وقد تم تدشين البرنامج بحضور كل من السادة منتسبي مصرف البحرين المركزي السيد خالد حمد الحمد، المدير التنفيذي للرقابة المصرفية والسيدة خولة إبراهيم مدير إدارة مراقبة المؤسسات المالية الإسلامية بالإنابة، ومن جمعية مصارف البحرين د. وحيد القاسم الرئيس التنفيذي للجمعية حيث أعربوا عن اعتزازهم بجهود بيت التمويل الكويتي – البحرين ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية في مجال استثمار دعم تطوير الشباب البحريني وأثنوا على مساعي البنك نحو زيادة الفرص الوظيفية المتاحة للخريجين. كما حضر من جانب معهد البحرين للدراسات المصرفية الدكتور أحمد الشيخ، مدير عام المعهد وعدد من فريق الإدارة وفريق العمل والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي – البحرين السيد عبدالحكيم يعقوب الخياط.

وافتتح الحفل بتلاوة عطرة للقرآن الكريم، ومن ثم تم تقديم فقرة للتعريف بالخريجين المشاركين في البرنامج، وعرض أهم المعلومات الخاصة بالبرنامج بالإضافة الى كلمة من السيد عبدالحكيم الخياط العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي – البحرين موجهة للخريجين المشاركين في البرنامج. كما واشتملت الفعالية على برنامج تعريفي خاص لتهيئة المشاركين وتزويدهم بالمعلومات اللازمة للبدء في البرنامج والنجاح فيه بالإضافة الى نصائح للنجاح في مسيرتهم المهنية تم تقديمها من قبل أصحاب الخبرة من الحضور.

بهذه المناسبة، صرّح السيد خالد الحمد، مدير تنفيذي – الرقابة المصرفية في مصرف البحرين المركزي بقوله: 'في البداية، أتقدم بالشكر الجزيل لبيت التمويل الكويتي - البحرين ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية لاستجابتهم السريعة فيما يتعلق بالإعداد لهذا البرنامج القائم على مبادرة المصرف على الصعيد الوطني لتدريب وتأهيل الخريجين للمستقبل. وأود أن أحث المشاركين على اغتنام هذه الفرصة والعمل على خلق انطباع جيد، بجانب الاستمرار بطلب العلم والمعرفة من مصادر متنوعة ومعتمدة مع التركيز على اكتشاف مواطن الإبداع لديهم وإثرائها قدر الإمكان. وأتمنى للجميع كل التوفيق والنجاح في حياتهم الوظيفية.'

ومن جانبه، صرّح السيد عبدالحكيم العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي – البحرين بقوله: 'انطلاقًا من التزامنا بالمسؤولية المجتمعية، ومساعينا الحثيثة لدعم الشباب البحريني، حرصنا على تطوير هذا البرنامج بشكل مخصّص للخريجين حيث يأتي هذا البرنامج كإضافة معزّزة لبرامجنا التدريبية الأخرى والتي نقدمها بشكل مستمر على مدار العام. إننا نعمل بجهود متواصلة للمساهمة بدورنا في تنفيذ مبادرات تنموية فاعلة من شأنها تأهيل الكفاءات الوطنية، ونطمح من خلال هذا البرنامج لرفد القطاع المصرفي والمالي بخبرات وطاقات شبابية متميّزة.'

بدورها علقت سارة زين العابدين رئيس الموارد البشرية في البنك قائلة: 'سيسمح البرنامج للخريجين بتطوير المعرفة والخبرة ومهارات النجاح في العمل كما وسيتم التركيز من خلال البرنامج على القيم والمبادئ الأساسية التي نعتز بها في بيت التمويل الكويتي بما في ذلك الامتثال لمبادئ الشريعة الإسلامية، والتعاون والعمل الجماعي، والابتكار، وتحقيق التميز والاستدامة؛ وهي جميعها مبادئ أساسية نوليها أهمية كبيرة في كل ما نقوم به ونقدمه. كما ونثمن حرص مصرف البحرين المركزي وجمعية مصارف البحرين على تطوير إطار شامل لبرنامج تدريب وطني لقطاع الخدمات المالية والتأكد من تطبيق توصيات هذا الإطار في هذا القطاع المهم. وقد حرصنا في بيت التمويل الكويتي على تضمين جميع العناصر والمعايير الأساسية لهذا الإطار في مخرجات برنامج 'واعد'، مما يثري تجربة الخريجين ضمن هذا البرنامج.'

ومن المقرر أن يقضي المتدربون شهراَ كاملاَ في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، يتلقون خلال هذه الفترة دورات تدريبية مكثفة سيشرف على تقديمها مدربون معتمدون من المعهد، يلي ذلك سلسلة من المحاضرات التوعوية والتعليمية التي سيقدمها عدد من الموظفين ذوي الخبرة في بيت التمويل الكويتي-البحرين.

وبعد ذلك سيتلقى المشاركون تدريباً عملياً لفترة شهرين في أحد إدارات البنك لاكتساب الخبرة والمهارات العملية في مجالات تخصصية. وسيتم في نهاية هذه المرحلة الأولى والتي ستكون مدتها ثلاثة أشهر، اختيار خمسة مشاركين للمرحلة الثانية من البرنامج والتي ستكون لمدة ثلاثة أشهر اضافية في البنك من أجل المشاركة في برنامج التدوير الوظيفي في مختلف إدارات بيت التمويل الكويتي- البحرين حيث سيقضي المشاركون فترة شهرين في ادارات البنك المختلفة وسيتعين عليهم في الشهر الثالث والأخير من هذه المرحلة تقديم وتنفيذ مشروع تطويري في مجال الرقمنة المصرفية أو مشروع إبداعي آخر لتطوير منتجات جديدة وتحسين آليات العمل.

MENAFN05102022000055011008ID1104971521


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية