Saturday, 10 December 2022 01:58 GMT

مونديال قطر 2022.. إجراءات السفر الخاصة بكورونا

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - دعت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر القادمين إلى الدوحة لحضور 'كأس العالم قطر 2022'، للتعرف على سياسة السفر والعودة الخاصة بكورونا.

وفي ضوء الإجراءات الجديدة، يتعين على زوار قطر من حاملي بطاقة 'هيّا' خلال فترة كأس العالم من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأوَّل، سواء من حصل على اللقاح أو غير المحصّنين، الالتزام بعدد من التدابير.

وتشمل التدابير تقديم شهادة تفيد بإجراء فحص 'بي سي آر' للكشف عن كوفيد-19 (نتيجته سلبية) قبل موعد الرحلة بمدة لا تزيد عن 48 ساعة، إلى موظفي شركة الطيران في مطار المغادرة، أو شهادة رسمية تفيد بإجراء الفحص السريع 'أنتيجين' (نتيجته سلبية) قبل موعد السفر بـ 24 ساعة كحد أقصى، مع الإشارة إلى عدم اعتماد الاختبار المنزلي، ويستثنى من إجراء اختبار كوفيد-19 الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات.

وكشفت الوزارة القطرية عن إلغاء إجراءات الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين إلى قطر، سواء الحاصلين على اللقاح أو غير المحصّنين، وبغض النظر عن بلد المغادرة.

وستخضع حالات الإصابة بالفيروس التي سيجري اكتشافها في قطر لتدابير العزل الصحي وفق إجراءات وزارة الصحة العامة في قطر.

وإلى جانب ذلك؛ لن يحتاج الزوار لإجراء فحوصات كوفيد-19 بعد الوصول إلى قطر، إضافة إلى عدم الحاجة لإجراء فحص للكشف عن الإصابة بالفيروس قبل مغادرة البلاد، ولكن ينصح المسافرون بمراجعة متطلبات السفر إلى وجهاتهم، واتباع الإجراءات المطلوبة.

ويعد ارتداء الكمامة إلزامياً في جميع مرافق الرعاية الصحية ووسائل النقل العام في أنحاء البلاد، ويتعيّن على جميع الزائرين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فأكثر تنزيل تطبيق احتراز EHTERAZ وتفعيله على هواتفهم الذكية من خلال متجر أبل أو جوجل بلاي عند الوصول إلى قطر.

وينبغي أن تكون الحالة الصحية في تطبيق احتراز باللون الأخضر، ليتمكن الزائر من دخول الأماكن العامة المغلقة، حيث تؤكد الحالة الصحية باللون الأخضر على التطبيق عدم الإصابة بكوفيد-19.

وبإمكان زوار قطر الحصول على خدمات الرعاية الصحية في أي من المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات والصيدليات الحكومية أو الخاصة في قطر، على أن تتوفر الخدمات الصحية للحالات الطارئة والعاجلة في المستشفيات الحكومية بالمجان لحاملي بطاقة هيّا.

وتؤكد وزارة الصحة العامة في قطر ضرورة حصول الزوار على تأمين السفر، بحيث يغطي خدمات الرعاية الصحية، طوال مدة إقامتهم في البلاد.

MENAFN29092022000151011027ID1104945424


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.