Saturday, 26 November 2022 04:13 GMT

هنغاريا: شحنة وقود جديدة من روسيا تصل الى محطة "باكش" النووية

(MENAFN) قال وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو أن شحنة من الوقود لمحطة "باكش" للطاقة النووية هي الثانية في هذا الشهر، تم ارسالها إلى هنغاريا من روسيا جوا صباح اليوم الأربعاء الموافق 28 ايلول.

وصرح سيارتو في خطاب له تم بثه على وسائل التواصل الاجتماعي: "أود أن أشارككم أخبارا سارة - لقد تمكنا من تأمين شحنات الوقود لشهر سبتمبر. هذا الصباح، قبل بضع دقائق، وصلت ثاني شحنة خلال سبتمبر إلى محطة باكش".

وتابع سيارتو قائلاً: "نفذت الشركة المصنعة الروسية عملية التسليم عن طريق الجو، ولكن هذه المرة عبر مسار التفافي أطول قليلا، باستخدام المجال الجوي لدول البلطيق وشمال أوروبا".

وفي وقت سابق شدد سيارتو على أن هنغاريا تعارض أي قيود مناهضة لروسيا تضم الطاقة النووية، لأن ذلك من ناحية بودابست سيكون "خطا أحمر".

ودان سيارتو المحاولات الخارجية التي تحول دون تشييد محطة الطاقة النووية في "باكش" وقال عنها أنها انتهاك للسيادة وشحنات الطاقة.


MENAFN29092022000045012476ID1104943767


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.