Saturday, 03 December 2022 12:03 GMT

شخبوط بن نهيان يبحث التعاون مع الرئيس الكيني'

(MENAFN- Al-Bayan)

التقى معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير دولة، على هامش أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بوليام ساموي روتو، رئيس جمهورية كينيا، ونقل معاليه إلى الرئيس الكيني تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وتم التأكيد خلال اللقاء على سعي الجانبين الإماراتي والكيني إلى تعزيز الروابط الثنائية، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات حيوية تخدم الشعوب. 

كما استعرض معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان والرئيس روتو الفرص المتاحة لشراكات مستدامة في العديد من المجالات الحيوية، مثل: الطاقة، والتنمية، والزراعة، والنقل، والاقتصاد. 

من جانب آخر، ناقش الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والعالمية ذات الأهمية، والتنسيق بين الدولة وكينيا في مجلس الأمن، نظراً لتزامن عضوية كل منهما في المجلس التابع للأمم المتحدة خلال الفترة الحالية.

وأكد معاليه حرص دولة الإمارات على الاستمرار في المشاورات مع كينيا وكافة الدول الأفريقية الأعضاء في المجلس لبلورة مواقف داعمة للمصالح المشتركة، وتحقيق الاستقرار، وإرساء السلام، لاسيما بالنسبة للقضايا الأفريقية على جدول أعمال المجلس.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN24092022000110011019ID1104918979


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.