Sunday, 02 October 2022 09:51 GMT

الناتو يدين الاستفتاءات في جنوب وشرق أوكرانيا

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - أعرب حلف الناتو عن إدانته 'بأشد العبارات' للاستفتاءات المعلنة في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه شرق، وجنوب أوكرانيا على الانضمام إلى روسيا.

اضافة اعلان


ووفقا لبيان الحلف: 'ندين بأشد العبارات خطط إجراء ما يسمى بالاستفتاءات حول ضم روسيا للمناطق الأوكرانية التي يسيطر عليها الجيش الروسي جزئيا، ولا تعترف دول الناتو بهذا الضم غير القانوني، فهذه الأراضي تابعة لأوكرانيا، وندعو جميع الدول إلى رفض هذه الاستفتاءات'.


وشدد الناتو على أن القرارات الأخيرة للقيادة الروسية، بما فيها التعبئة الجزئية، 'تؤدي إلى تصعيد الصراع'، مؤكدا 'دعمه الثابت لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها'.

 

وأضاف البيان أن 'دول الناتو لا تزال مصممة على تقديم المساعدات السياسية والعملية لأوكرانيا في الدفاع ضد العدوان الروسي ومتحدة في استعدادها للدفاع عن كل شبر من أراضي الحلف'.

 

RT

MENAFN22092022000208011052ID1104911360


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.