Saturday, 01 October 2022 09:01 GMT

غرف دبي تعيّن مها القرقاوي مديراً تنفيذياً لدعم مصالح قطاع الأعمال'

(MENAFN- Al-Bayan)

أعلنت غرف دبي، تعيين مها عبد اللطيف القرقاوي، مديراً تنفيذياً لدعم مصالح قطاع الأعمال، للإشراف على قيادة جهود الغرف في تفعيل دور القطاع الخاص ومجموعات الأعمال في نمو الاقتصاد، وتطوير المنظومة التشريعية والقانونية المحفزة لنمو الأعمال، بما يواكب مسيرة إمارة دبي نحو المستقبل، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وستسهم القرقاوي من خلال خبراتها الواسعة، في خلق بيئة محفزة لممارسة الأعمال بالإمارة، وتعزيز تفاعل ومشاركة مجموعات الأعمال والقطاع الخاص في المنظومة التشريعية والقانونية والمهنية.

وتمتلك القرقاوي خبرات قيادية متنوعة في العمل المؤسسي، اكتسبتها على مدى السنوات الماضية، حيث عملت في أكبر مكاتب المحاماة في المملكة المتحدة، وشغلت منصب نائب المستشار القانوني العام في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، قبل أن تنضم إلى الفريق المؤسس لإكسبو 2020 دبي، حيث تبوأت منصب نائب رئيس أول للشؤون السياسية في إكسبو، وكانت لها بصمات واضحة في تعزيز الشراكات مع دول العالم.

استراتيجيات الغرف

وقال معالي عبد العزيز الغرير رئيس مجلس إدارة غرف دبي، إن تعيين مها القرقاوي، يأتي تطبيقاً لمستهدفات استراتيجية الغرف في تحسين وتطوير بيئة الأعمال في دبي، وتعزيز تنافسية القطاع الخاص، خصوصاً مجموعات الأعمال، معتبراً أن الكوادر الوطنية الإماراتية تمتلك من الخبرات والمهارات القيادية، ما يؤهلها لمواكبة رحلة دبي نحو المستقبل المشرق.

ولفت إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب تضافر الجهود والاستثمار في الخبرات الأساسية والقيادية القادرة على تحويل التحديات إلى فرص، مؤكداً أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص أولوية في صناعة مستقبل الأعمال بدبي، وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة.

وأضاف: مراجعة التشريعات الاقتصادية وتحديثها ومواءمتها مع متطلبات القطاع الخاص، يعتبر أساس جهودنا خلال الفترة القادمة، لضمان وجود بيئة أعمال جاذبة للاستثمارات، وخفض كلفة ممارسة الأعمال بالإمارة، بشكل يخدم الأهداف التنموية والاقتصادية المستقبلية.

أهداف طموحة

وقالت مها القرقاوي إن رؤية الغرف وأهدافها طموحة جداً لأنها تعكس الدور المتجدد الذي تلعبه لخدمة مجتمع الأعمال بدبي، وتعزيز سمعة الإمارة الاقتصادية بالأسواق الخارجية.ولفتت إلى أن نموذج دبي في الشراكة بين القطاعين العام والخاص يعتبر من الأفضل عالمياً والأكثر تنافسية.

مشيرةً إلى أن أولويتها خلال الفترة المقبلة تتمثل بتفعيل دور مجموعات الأعمال والمساهمة بتطوير المنظومة التشريعية والقانونية، وفق المتغيرات والمتطلبات الحديثة ببيئة الأعمال.

خبرات قيادية

تمتلك مها القرقاوي خبرات قيادية متنوعة في العمل المؤسسي، اكتسبتها على مدى السنوات الماضية، حيث عملت في أكبر مكاتب المحاماة في المملكة المتحدة، وشغلت منصب نائب المستشار القانوني العام في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، قبل أن تنضم إلى الفريق المؤسس لإكسبو 2020 دبي، حيث تبوأت منصب نائب رئيس أول للشؤون السياسية في إكسبو 2020 دبي، وكانت لها بصمات واضحة في تعزيز الشراكات مع دول العالم.

MENAFN22092022000110011019ID1104911219


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.