Monday, 03 October 2022 02:34 GMT

التعليم العالي يعلن التخصصات المطروحة للقبول الموحد إلكترونياً

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الاخباري - قال مدير وحدة القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، إن التخصصات المطروحة لعملية القبول الموحد للعام الجامعي المقبل متوفرة للاطلاع على الموقع الخاص بتقديم الطلبات.

اضافة اعلان


ودعا الطلبة في حديثه للتلفزيون الأردني اليوم الجمعة، إلى الاطلاع على هذه التخصصات قبل الإعلان عن بدء عملية التقديم.


وأشار إلى توفر المعدلات التنافسية للتخصصات لآخر 5 سنوات، مبينا أنها قد ترتفع أو تنخفض لهذا العام بناء على معدلات الثانوية العامة.


وأكد أن الوزارة تعمل على توفير بيانات من ديوان الخدمة المدنية والمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية ووزارة العمل لمعرفة التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة.


ولفت إلى وجود قائمة بالتخصصات التقنية والتطبيقية المطلوبة لسوق العمل في مرحلة الدبلوم، على موقع القبول الموحد، بالإضافة إلى قائمة التخصصات المناظرة التي يمكن للطالب“التجسير” عبرها لإكمال دراسته الجامعية.


MENAFN19082022000208011052ID1104724282


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.