Friday, 07 October 2022 06:00 GMT

ما حكم من حلف بالطلاق لترك عمل ما؟

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - ورد سؤال لدار الإفتاء المصرية، عبر قناتها على موقع الفيديوهات «يويتوب»، من أحد الأشخاص، يطلب رأي الدين والشرع، فيما يلي: «حلفت بالطلاق على ابن عمي إني مش هشتري من عنده حاجة تاني، ومش عارف أعمل إيه، أفيدوني أفادكم الله».

وجاء رد دار الإفتاء المصرية، خلال خاصية «البث المباشر»، على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، في السؤال الوارد إليها، كالتالي: «لا ينبغي للعبد الحلف بالطلاق، يجب أن يُنزه الإنسان لسانه عن الحلف بالطلاق، يجب ترك تلك العادة السيئة المنتشرة، الحياة الزوجية أقدس وأعظم من إن إحنا نحاول هدمها بهذه الألفاظ».

وفيما يخص حالة الشخص المرسل للرسالة لطلب الفتوى، قالت دار الإفتاء: «وفي حالة الشخص الذي أرسل هذه الرسالة، لو الإنسان لو حلف عليه أن يُكفر ثم يرجع إلى فعله طالما حلف، طالما إنه هيشتري منه أو نحو ذلك من الشخص الذي قام بإلقاء اليمين عليه».

 

MENAFN14082022000151011027ID1104693785


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.